بولنوار للإذاعة : تحديد الأسعار المرجعية للمواد واسعة الاستهلاك لا يعني تسقيفها

أكد رئيس الجمعية الجزائرية للتجار والحرفيين الحاج طاهر بولنوار بأن متوسط الأسعار في رمضان 2019 عرف انخفاضا مقارنة بالعام الماضي.

وقال بولنوار خلال نزوله هذا الاثنين ضيفا على برنامج ضيف الظهيرة للقناة الإذاعية الأولى: أنه " بالنسبة مثلا للحوم البيضاء بلغ سعرها رمضان العام الماضي 350 دج للكيلوغرام، بينما هذا لم يتجاوز سعرها هذا العام في المتوسط الوطني بين 290 إلى 300 دج، وكذلك مادة الطماطم التي انخفض سعرها هذا العام حيث قدر بين 150 إلى 160 دج مقارنة بالسنة الماضية حيث بلغت  200 دج ".

وأكد بولنوار بأن "عملية تحديد الأسعار المرجعية لبعض المواد الأساسية، التي أعلنت عنها وزارة التجارة بالتنسيق مع المنتجين والتجار وجمعيات حماية المستهلك، لا تعني بالضرورة تسقيف الأسعار أو تحديدها في مستوى ثابت بقدر ماهي أسعار مرجعية للتاجر وللمواطن من أجل قطع الطريق أمام المضاربين، وضمانا لحقوق المواطن والتاجر على حد سواء، وفي حال وجد المواطن أو التاجر تلاعبا في الأسعار أو زيادات كبيرة ما عليه سوى إبلاغ مصالح الرقابة".

 كما دافع بولنوار عن التجار واعتبر مستوى الأسعار معقولة بالنظر إلى مصاريف النقل، وكراء المحل، و الضرائب وغيرها من التكاليف، مؤكدا بأن التاجر لا يخدمه غلاء الأسعار التي تدفع المواطن للعزوف عن الشراء والاستهلاك.               

               

الجزائر