المديرية العامة للأمن الوطني تسخر تشكيلا أمنيا خاصا بعيد الفطر

 وضعت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية بمناسبة عيد الفطر المبارك، عبر كامل ولايات الوطن من خلال تدابير احترازية أمنية و وقائية لازمة لتأمين هذه المناسبة، كما قدمت حصيلة لنشاطاتها خلال شهر رمضان.

وقال نائب محافظ وحدة الميترو بالجزائر العاصمة  جمال بومهل إن مصالحه اتخذت اجراءات امنية اضافية طيلة شهر رمضان سمحت بمراقبة اكثر من اربعين الف مسافر، على مستوى محطتي الميترو والطرامواي،فيما كشف عميد الشرطة عمارة أرزقي عن تعزيزات أمنية في مطار الجزائر سمحت بمراقبة اكثر من مليوني مسافر.

وتشمل الخطة الأمنية تسخير تشكيل أمني في الميدان، يضم الدوريات الراكبة والراجلة لأفراد الشرطة لضمان أمن الأماكن والساحات العمومية، خاصة التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات والوافدين يومي العيد كالمساجد، الساحات العمومية، مراكز الترفيه والتسلية وكذا الأسواق والمراكز التجارية الكبرى.

ومن بين الإجراءات الأمنية التي تم وضعها تحسبا لهذه المناسبة، تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيلات شرطية تعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية.

وفي نفس الإطار، تم تدعيم فرق جمهرة شرطة النقل، الموزعة على مستوى محطات نقل المسافرين، من أجل ضمان تنقلات المواطنين، خاصة على مستوى محطات التراموي وميترو العاصمة.

كما دعت المديرية جميع مستعملي الطريق العام، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم، ووضعت تحت تصرفهم الرقم الأخضر 48-15

الجزائر