وزارة الصحة: نتائج المسح الشامل حول مؤشرات الصحة لدى الاطفال والنساء أكتوبر المقبل

من المنتظر أن يتم الكشف شهر أكتوبر القادم عن نتائج المسح الشامل الذي تقوم به وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف حول مؤشرات الصحة بالنسبة للأطفال والنساء في الجزائر حسبما أفاد به مدير الصحة والسكان بوزارة الصحة الدكتور والي عمر.

وأَضاف الدكتور والي عمر  خلال الورشة الإعلامية التي نظمت هذا الاثنين حول التنمية المستدامة في مجال الصحة والتي قدمت فيها أرقام واحصائيات حول التقدم الذي حققته الجزائر في عدة مجالات أن هذه النتائج ستبرز جانب التنمية البشرية بمافيها مدى تنمية قدرات الطفل.

هذا وحققت الجزائر نتائج معتبرة في المجال الصحي بعد تغطية وصل 90 بالمائة في مجال اللقاحات 80بالمائة في معالجة الفيروسات ، كما تمكنت من القضاء على الشلل لدى الأطفال والكزاز لدى الأم والوليد .

كما تحصلت الجزائر  على المرتبة الأولى في القضاء على داء الملاريا في القارة الافريقية  مثلما أوضحه ممثل نظام الأمم المتحدة بالجزائر ايريك اوفاغفست في تصريح للقناة الاذاعية الأولى الذي اعتبره انجاز باهرا مشيرا إلى انه يجري الحديث الآن عن أهداف التنمية المستدامة آفاق 2030 والتي هي مختلفة تماما وتتعلق أساسا بنوعية العلاج.

من جهته أكد ممثل وزارة الشؤون الخارجية لزهر سوالم أن الورشة تتزامن وانتهاء التقرير الوطني للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة الذي سيعرض في المنتدى السياسي ر فيع المستوى والذي سينظم قريبا باشراف من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمنظمة الأمم المتحدة .

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

 

صحة, طب