الأسرة الجامعية تؤكد أن الحل الدستوري هو السبيل الوحيد لاخراج البلاد من الأزمة

 أكد المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي  والبحث العلمي  على لسان منسقه  عبد الحفيظ ميلاط  ، أن البقاء في اطار الحل الدستوري والقانوني هو السبيل  الأمثل للخروج من الازمة السياسية التي تعيشها البلاد.

وكشف ميلاط  خلال لقاء ضم برلمانيين وأساتذة جامعيين وممثلين عن التنظيمات الطلابية والمجتمع المدني، أن النخبة الجامعية أعدت خارطة طريق لإجراء حوار وطني فعال بغية المساهمة في إيجاد مخرج من هذه المرحلة  الاستثنائية التي تمر بها الجزائر ، وقال " من سيدير الحوار هو لجنة مستقلة عن السلطة ومستقلة عن الجميع وستلتف حولها  جميع الفعاليات لانها سوف تكون مستقلة  وتستطيع ان تدير الحوار بطريقة شرعية وجيدة" .

  الجامعة التي جمعت اساتذتها وإطاراتها  جعلت الاهداف الوطنية  محور اللقاء و امام اختلاف الرؤى  اقتباس لمحطات سابقة  ، أهم مفارقة موجودة اليوم في الجزائربحسب المحلل السياسي اسماعيل دبش هي ان المؤسسة العسكرية  التي تسهر على حماية مؤسسات الدولة وكذلك الدستور تسعى من اجل تجسيد حل ديموقراطي إلا أن العناصر الاخرى التي تنادي بالمرحلة التوافقة لا تريد حلا ديمقراطيا  ".

 من جانبه أوضح الامين العام للاتحاد الطلابي  الحر دواجي صلاح الدين  ان الوضعية  تتطلب تشكيل هيئة لإدارة وتنظيم الحوار للوصول الى حلول توافقية    .

واتفق  المشاركون  على ضرورة  تغليب المصلحة العليا للبلاد  و الخروج بحلول  توافقية تؤدي الى انتخابات رئاسية نزيهة بعيدا كل المزايدات  .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة