كان2019 : الخضر في النهائي عن جدارة والجزائر تعيش ليلة بيضاء احتفالا بالتأهل

تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الجارية بمصر بفضل هدف 'سحري''لنجم الفريق، رياض محرز، في الأنفاس الأخيرة من اللقاء أمام نيجيريا 2-1 (الشوط الأول : 1-0) لحساب الدور نصف النهائي هذا الأحد بملعب القاهرة الدولي.

هو تأهل مستحق لكتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد مردود جد حسن طيلة أطوار اللقاء أمام منتخب كان مرشحا بقوة للظفر باللقب.

وكانت بداية اللقاء متوازنة بين كلا الفريقين بنية السيطرة على وسط الميدان وخلط أوراق المنافس منذ الدقائق الأولى.

وجاءت أول فرصة للمنتخب الجزائري في الدقيقة السابعة للاعب بونجاح والذي مرت كرته على يسار الحارس النيجيري ببضعة سنتيمترات بعد توزيعة من بلايلي.

وواصل''الخضر''بناء اللعب وخلق بعض الفرص السانحة للتهديف كانت أهمها قذفة بن ناصر بالرجل اليسرى التي جاءت بعد تبادل كروي جميل مع زملائه قبل أن يتصدى لها الحارس النيجيري.

وتمكن المنتخب الجزائري بعدها من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال40 بعد توزيعة من محرز قبل أن يسكنها المدافع النيجيري ويليام إيكونغ في شباك حارسه مهديا''الخضر''التقدم في النتيجة.

في الدقيقة ال71، أعلن حكم اللقاء، بعد استعانته لتقنية ''الفار''،عن ركلة جزاء للمنتخب النيجيري بعد أن لمست الكرة يد المدافع عيسى ماندي داخل منطقة العمليات، والتي سددها اللاعب إيغالو مهديا فريقه التعادل.

و حاول المنتخب الجزائري بدوره مباغتة الدفاع النيجيري عبر اللاعب بن ناصر الذي ارتطمت كرته بالعارضة الأفقية في الدقيقة ال90+2.

وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للأشواط الاضافية، تمكن نجم مانشستر سيتي رياض محرز من تحرير الجزائر بأكملها بهدف عالمي عبر ركلة حرة مباشرة أسكنها شباك الحارس النيجيري، ليبعث ب''الخضر'' للنهائي بعد غياب طال 29 سنة.

 ليلة بيضاء في كل الجزائر احتفالا بالتأهل

قضى الجزائريون أمس الاحد ليلة بيضاء  احتفالا بانتصار المنتخب الجزائري  لكرة القدم بتأهله المستحق لنهائي كاس افريقيا للأمم ، حيث شهدت مختلف ولايات الوطن مظاهر فرح عارمة  حيث جاب مناصرو الخضر  شوارع المدن  الجزائرية بأهازيج  وأغاني  تشجيعية اعادت  الى الاذهان الملاحم  الكروية التي كان يتفنن الافناك في صنعها 

 و  ما ان وقع رياض محرز الهدف الثاني المؤهل لمباراة النهائي لكأس امم افريقيا  حتى خرجت حشود الجماهير إلى الساحات والطرقات في كل المدن مطلقة العنان لمشاعر الفرح  ، وعبر مواطنون من سطيف عن امتنانهم لما قدمه اللاعبون من آداء لا سيما  رياض محرز الذي أهدى الجزائريين  فرحة كبيرة  ، كما  اثنى  المواطنون  على المدرب جمال بلماضي .

المصدر : الإذاعة الجزائرية