كأس أمم إفريقيا 2019: الصحافة الجزائرية تشيد بأبطال إفريقيا

أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة هذا السبت على الاشادة بتتويج المنتخب الوطني بكأس افريقيا للأمم 2019 سهرة امس الجمعة بملعب القاهرة الدولي بعد تغلبه على نظيره السنغالي بنتيجة 1-0 وبالأداء ''الباهر''لأشبال المدرب جمال بلماضي منذ انطلاق العرس القاري.

ومن بين العناوين التي جاءت في بعض الصحف والتي تغنت بتتويج رفقاء محرز: ''الجزائر في سماء افريقيا'' (المجاهد)،''جابوها الرجالة''(الخبر)،''أبطال'' (لوسوار) و''الخضر أسياد افريقيا''(ليبارتي).

من جهتها، كتبت يومية "الشعب" الصادرة باللغة العربية، تحت عنوان بالبنط العريض في صدر صفحتها الاولى:''مبروك''، مضيفة أيضا :''محاربو الصحراء ... إيمان بالهدف... توهج، فانتزاع النجمة الثانية''.

أما صحيفة ''الشروق''الناطقة باللغة العربية فقد اختارت عنوان:''ربحناهم قاع''، قبل أن تضيف:''الخضر أسياد افريقيا''، فالمنتخب الجزائري قد أطاح بكل الفرق منذ الجولة الأولى ولم ينهزم في أي لقاء إلى غاية النهائي، مؤكدة علو كعب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي.

من جهتها، إختارت يومية ''الوطن''الصادرة باللغة الفرنسية عنوان ''الجزائر على سطح افريقيا''، بفضل التاج الغالي الذي تحصل عليه بلايلي ورفاقه في نهائي الحلم أمام السنغال.

أما يومية "الهداف" المتخصصة، فقد كتبت في أعلى صفحتها الاولى ''ربحناهم قاع... LES HOMMES'', مبرزة بعض التصريحات على غرار المدرب بلماضي الذي قال:''دخلنا التاريخ، ضحينا كثيرا من أجل التتويج والحمد الله أننا لم نخيب الشعب الجزائري''، واللاعب بن العمري الذي صرح بدوره:''حنا ولاد الشعب ونحسو بالشعب، نشمخ التريكو وبعض الناس أرادوا تشويه صورتنا''، وكذلك المهاجم بلايلي: ''شعبنا يستحق كل الخير وفرحنا لإسعاده بالكأس''وبونجاح:''فخور جدا بتسجيلي هدف التتويج باللقب''.

وكان المنتخب الجزائري قد توج باللقب الافريقي على حساب السنغال بنتيجة 1-0، سهرة أمس الجمعة بالملعب الدولي بالقاهرة، في نهائي كأس أمم افريقيا، بفضل هدف اللاعب بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

ويعد هذا اللقب الثاني للمنتخب الجزائري بعد تتويج عام 1990 أمام نيجيريا (1-0) في الطبعة التي نظمتها الجزائر. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج                             

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني