الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حرمة المسجد الحرام ويغلقه ل 24 ساعة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ،لمدة 24 ساعة، بسبب الأعياد اليهودية.

وقال مدير العلاقات العامة في مديرية أوقاف الخليل رائد مسودة، إن قواتالاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين وسمحت للمستوطنين باستباحته بالكامل، مضيفا أن المستوطنين نصبوا خياما في الساحات الخارجية للحرم الإبراهيمي.

ويأتي هذا الإغلاق ضمن سلسة من الاعتداءات الممنهجة بحق هذا الإرث الدينيوالتاريخي لتحقيق مخطط الضم والتهويد الكامل للحرم الإبراهيمي الشريف، وتكرر سلطات الاحتلال إغلاق المسجد لما يقرب من عشر مرات في العام تحت ذريعة الأعياداليھودية، في محاولة لاستباحة كل المقدسات الإسلامية في فلسطين.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى إغلاق المسجد الإبراهيمي طيلة فترة الأعياد اليهودية بموجب قرارات لجنة (شمغار) اليهودية التي تم تشكيلها بعدمجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994, وانبثقت عنها قرارات بتقسيم المسجد زمانيا (أي تخصيص أوقات للمسلمين وأوقات لليهود للصلاة فيه) وإغلاقه أمام المصلينالمسلمين لفترات معينة تصل لعشرة أيام في العام بذريعة الأعياد اليهودية.

 

العالم, الشرق الأوسط