خبراء يبرزون للاذاعة وجود اتفاق حول مبدأ الحوار والهيئة تؤكد مرافقتها لمختلف الرؤى المطروحة

أكد المشاركون في حصة خاصة للقناة الإذاعية الأولى هذا الخميس أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة في الوقت الذي تعقد فيه هينة الحوار والوساطة سلسلة اللقاءات مع الطبقة السياسية هذه الأخيرة تحاول ضبط مقترحاتها لبعث حوار جاد.

وفي هذا الجانب أكد عضو هيئة الحوار والوساطة عبد الوهاب بن جلول أنه مع بداية العد التنازلي للسقف الذي حددته الهيئة من أجل ضبط ورقة المقترحات سنعمل كلجنة  على مرافقة وخلق توافق بين مختلف الرؤى والمبادرات المطروحة على الساحة السياسية .

هذا واعتبر رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان أن لقاءات هيئة الحوار والوساطة مع الطبقة السياسية فرصة للمشاركة في حوار جاد مبرزا انه رغم كل التناقضات والمواقف غير المتكاملة يجب على الجميع المشاركة في هذا الحوار.

ومن الأحزاب التي التقت بها الهيئة حزب المستقبل الذي يعد أول حزب في سلسلة اللقاءات مع الهيئة الغرض منها التوجه إلى انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة مثلما أوضحه فاتح بوطبيق قيادي بهذا الحزب والذي يرى أن انتخاب رئيس جديد للبلاد هو الضمان الأساسي لتحول حقيقي وبداية ورشة للإصلاحات سياسية.   

وأضاف بوطبيق أنه مهما طال الخلاف حول المسائل السياسية والاقتصادية سيكون مآلها نحو طاولة الحوار فالحوار أسمى عمل انساني على حد تعبيره.

من جهته يرى أستاذ العلوم السياسية الدكتور سليمان لعراج أنه من خلال متابعته لتطورات المشهد السياسي وعمل هيئة الحوار هناك قاعدة توافقية لبلورة تصور واضح المعالم للخروج من الأزمة والتوجه  نحو تنظيم انتخابات رئاسية شفافة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة