هلاك شخص وتفحمه في حادث مرور بالجلفة

لقي شخص حتفه في حادث مرور وقع اليوم الاثنين بولاية الجلفة حسب ما أعلنته  مصالح الحماية المدنية.

 و وقع الحادث المروري المميت الذي وقع بالجهة الشمالية للولاية، على محور الطريق الوطني رقم واحد بالمدخل الشمالي لمدينة حاسي بحبح، جراء انحراف سيارة سياحية بالقرب من قاعدة الحياة لشركة كوسيدار.

وتعرضت السيارة التي يعود ترقيمها لولاية تيارت إلى احتراق كلي بعد انحرافها وانقلابها على الطريق وخلف ذلك تفحم سائقها.

وفي الوقت الذي لم يتعرف على هوية الضحية الذي تم تحويله لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى حاسي بحبح  فتحت من جهتها مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث المميت.

لقي عشرة  اشخاص حتفهم واصيب سبعة اخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 05 حوادث مرور تم تسجيلها خلال ال 48 ساعة الاخيرة على المستوى الوطني .

وسجلت اثقل حصيلة على مستوى ولاية أدرار بوفاة 05 اشخاص و إصابة 01 أخر بجروح على اثر إنقلاب سيارة من الوزن الخفيف، الحادث وقع على الطريق الوطني ببلدية ودائرة برج باجي مختار.   

  كما  قامت مصالح الحماية على إثر التساقط الغزير للأمطار خاصة على مستوى ولايات تبسة، بسكرة ، باتنة، الطارف بعدة تدخلات تمثلت في إنقاذ الأشخاص المحصورين داخل مركباتهم بسبب إرتفاع منسوب  المياه وكذا إمتصاص المياه المتسربة  للسكنات و إنقاذ الأشخاص.

ففي ولاية تبسة ببلدية الما لبيوض تم إنقاذ 05 أشخاص كانوا محصورين داخل مركباتهم بالمكان المسمى هانشير بالطريق الوطني رقم 82، كما تم القيام بعدة عمليات إمتصاص المياه المتسربة عبر 08 سكنات ببلديتي المالبيوض، وونزة.

وفي  ولاية باتنة ببلدية واد الشعبة قام عناصر الحماية بإخراج 08 سيارات و 01 شاحنة كانوا محصورين بالمياه بعد فيضان واد الشعبة ، ببلدية رأس لعيون تم إنقاذ 04 أشخاص كانوا على متن سياراتهم محصورين بسبب  إرتفاع منسوب المياه بالمكان المسمى قطرة بولحيس.

كما تم القيام بعدة عمليات إمتصاص المياه المتسربة عبر 25 منزل ببلديات

باتنة، واد شعبة، رأس لعيون  و الجزار. وفي ولاية المسيلة  ببلدية عين الخضرة تم إنقاذ طفل جرفته سيول واد الحاج، وكذا القيام بعدة عمليات  إمتصاص مياه الأمطار المتسربة عبر 30 منزل في بلديات عين الملح، معريف.

وفي ولاية الطارف تم القيام بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة في 05 منازل بوسط مدينة بلدية بوحجار.

 المصدر :وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع