وزارة الدفاع : القضاء على مجرم بمنطقة أغريب بتيزي وزو

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة بمنطقة آغريب، (تيزي وزو)، من القضاء على مجرم كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية، بعد رفضهم الانصياع لأمر التوقف ومحاولة الفرار ، حسب ما أفاد به السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر انه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة وبفضل استغلال المعلومات،  قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 13 سبتمبر 2019، على مجرم كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية بمنطقة آغريب، ولاية تيزي وزو (الناحية العسكرية الاولى) وذلك بعد، رفضهم الانصياع لأمر التوقف ومحاولتهم الفرار"، مضيفا أن العملية "مكنت من استرجاع مسدس (01) آلي وبطاقة تعريف مهنية تعود لأحد أعوان الأمن الوطني".

و في سياق آخر، "حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بالنعامة (الناحية العسكرية الثانية) ، كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ 11  قنطارا و75،4 كيلوغرام، فيما ضبط حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني 86 كيلوغرام من نفس المادة، وذلك إثر عمليتين منفصلتين بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)".

في سياق متصل، "أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس (الناحية العسكرية الثانية)، خمسة (05) تجار مخدرات وحجزت 9،2 كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبتين (02) سياحيتين، في حين أوقف عناصر

الدرك الوطني بكل من ورقلة والأغواط (الناحية العسكرية الرابعة) ستة (06) أشخاص بحوزتهم 1900 قرص مهلوس و1650 وحدة من مختلف المشروبات وأسلحة بيضاء".

من جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار  (الناحية العسكرية السادسة) 25 شخصا وحجزت 16 مولد كهربائي و6 مطارق ضغط وجهاز (01)  كشف عن المعادن و9 مضخات ماء، فيما تم توقيف عشرة (10) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتيارت (الناحية العسكرية الثانية)".

مجتمع