رئيس الدولة يؤكد على الدور المصيري للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

استقبل رئيس الدولة، السيد عبد القادر بن صالح، هذا الأحد  بالجزائر العاصمة، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي، الذي كان مرفقا بأعضاء من هيئته، حسب ما افاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر ذاته انه"خلال هذا اللقاء هنأ السيد الرئيس أعضاء السلطة ورئيسها على الثقة التي وضعها نظراؤهم في شخصهم لقيادة مسار تنظيم ومراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة بكل حرية واستقلالية، مسجلا بارتياح روح المسؤولية والكفاءة التي يتحلى بها أعضاء الهيئة مما يؤهلهم للاضطلاع بمهامهم على أكمل وجه".

كما أكد  بن صالح-- يضيف البيان-- على"الدور الهام والمصيري المنوط  بالسلطة التي ستحال إليها مسؤوليات كانت من قبل من اختصاص السلطات العمومية وهو ما يشكل تطورا جوهريا وغير مسبوق يترجم بشكل ملموس تطلعات الشعب الجزائري ويوفر الضمانات الضرورية التي تمكن الجزائريات والجزائريين من اختيار، بكل سيادة وحرية وشفافية، الرئيس الذي يرغبون في تكليفه بمهمة قيادة البلاد".

ومن جهة أخرى عب بن صالح عن"إستعداد الدولة لوضع كل الوسائل المادية واللوجستية تحت تصرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وإمدادها بكافة أشكال الدعم الذي يمكنها من تنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وفقا للصلاحيات الموكلة لها قانونا".

وفي الأخير"جدد رئيس الدولة الشكر لأعضاء السلطة على قبولهم تحمل هذه المسؤولية ، مؤكدا على أن  نجاح العملية الانتخابية مرتبط بمدى توفيقهم في اداء مهامهم.

شرفي : رئيس الدولة التزم بتسخير "كل الامكانيات" لإنجاح مهامنا

من جانبه أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي التزام رئيس الدولة، السيد عبد القادر بن صالح، بوضع كل إمكانيات الدولة لخدمة وإنجاح مهام  هذه السلطة.

وقال شرفي عقب إستقباله من طرف رئيس الدولة ان هذا الاخير"التزم بوضع كل إمكانيات الدولة لخدمة وإنجاح مهام هذه السلطة الفريدة من نوعها  في تاريخ الجزائر وحتى لما هو موجود في العالم".

وأضاف شرفي قائلا :"نستبشر خيرا بما تزخر به هذه السلطة من كفاءات تنتمي الى مختلف الاجيال"، معربا ان أمله في أن تكون "تكليلا لمسار نوفمبر 1954 من اجل استكمال بناء الدولة التي كان ينشدها آباؤنا وجيلنا والجيل الصاعد الذي يشكل مستقبل هذه البلاد، الذي سيكون زاهرا بالنظر لما لمسنا فيه من علم و وعي خلال مسار الحوار".

وخلص رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ان "الجزائر بخير وستخرج من النفق بفضل رجالها وثرواتها"، معربا عن أمله في ان "مسعى الدولة الجزائرية في تمكين الشعب الجزائري من أداء واجبه الانتخابي بكل حرية وسيادة سيكون تتويجا لبناء دولة نوفمبر 1954".

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

 

الجزائر