مولودية الجزائر - ظفار العماني 1-0: ''المولودية'' تكتفي بهدف يتيم قبل لقاء العودة

حسمت مولودية الجزائر لقاء ذهاب الدور السادس عشر من كأس العرب للأندية البطلة لكرة القدم لصالحها أمام نادي ظفار العماني بهدف يتيم (1-0)، سهرة الثلاثاء بملعب "5 جويلية" (الجزائر)، في انتظار لقاء العودة للفصل في الفريق الذي سيضمن تأشيرة الدور القادم.

وشهد الشوط الأول سيطرة النادي الجزائري على مجريات اللعب دون التمكن في الوصول إلى شباك الحارس العماني فايز الرشيدي.

وعرفت الدقائق الأولى من اللقاء ضغط من طرف اللاعب جابو وزملائه من أجل مباغتة خط دفاع الضيوف ولكن هذا الأخير كان بالمرصاد في كل اللقطات.

في الدقيقة ال17، حاول لاعب مولودية الجزائر بلقاسم براهيمي مخادعة المنافس بقذفة من بعيد ولكن مرت على يمين الحارس العماني.

حاول الضيوف من جهتهم شن بعض الهجومات المرتدة من أجل خلط أوراق أصحاب الضيافة ولكن كل المحاولات باءت بالفشل ولم تخلق خطورة على شباك الحارس الجزائري فريد شعال.

واصلت ''المولودية'' بناء اللعب عبر اللاعب جابو الذي حاول تغيير مجرى اللقاء وافتتاح باب التسجيل ولكن التكتل الدفاعي للضيوف عقد من مأمورية النادي الجزائري.

كاد اللاعب درارجة أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة ال40 لصالح النادي الجزائري بعد تمريرة زميله حراق ولكن الحارس العماني تدخل في الوقت المناسب.

بعد انطلاق الشوط الثاني، واصلت المولودية لعب الهجوم دون خلق فرص سانحة للتهديف إلى غاية الدقيقة ال59 من المباراة والتي جاء فيها الهدف الوحيد في اللقاء بقذفة قوية من حوالي 25 متر للمدافع أيوب عزي.

وفي الوقت الذي كان يضن فيه الجميع أن افتتاح باب التسجيل سيريح زملاء حشود من أجل إضافة أهداف أخرى، إلا أن النادي الجزائري حاول فقط الحفاظ على النتيجة دون خلق فرص أخرى.

وكاد الضيوف أن يعدلوا النتيجة في الوقت الاضافي من عمر اللقاء عبر ركنية ولكن رأسية اللاعب العماني مرت فوق العارضة الأفقية للحارس شعال.

وقال مدرب مولودية الجزائر الفرنسي بيرنار كازوني: ''المقابلة لم تكن سهلة وهذا ما صرحت به من قبل، علينا أن نشكر المنافس للمجهودات المبدولة طيلة اللقاء. الهدف جاء بعد تألق فردي للاعب عزي. ظروف المقابلة كانت صعبة خاصة فيما يتعلق بأرضية الميدان التي كانت سيئة نوعا ما وصعبت كثيرا طريقة لعبنا. أنا جد سعيد بالفوز المسجل أمام فريق منظم على كل الجبهات. أهم شيء أننا لم نستقبل أهداف في ملعبنا وسنتنقل إلى عمان من أجل افتكاك تأشيرة الدور القادم. أيضا، عليكم أن تعلموا أنه في غاية الأهمية الحفاظ على ديناميكية الفوز''.

 أما التونسي  يامن الزلفاني مدرب نادي ظفار العماني، فصرح قائلا : ''أود أن أشكر اللاعبين على المردود الذي قدموه طيلة ال90 دقيقة وتطبيقهم لكل التعليمات رغم الخسارة المسجلة. مولودية الجزائر يبقى نادي كبير ويضم في صفوفه لاعبين من الطراز العالي وهذا ما أشرت إليه من قبل. بكل صراحة، أنا طموحي كبير في هذه المنافسة العربية وسنحضر لقاء العودة بنية الفوز والتأهل للدور القادم. كنا مجبرين على تطبيق اللعب الدفاعي لأنه من الصعب أن نفتح اللعب أمام نادي عريق مثل مولودية الجزائرية. الخسارة 1-0 ليست بالكارثة لأن لقاء العودة سيلعب داخل الديار وحتما سنطمح لتحقيق نتيجة إيجابية. سنحاول استرجاع بعض اللاعبين المصابين قبل موقعة عمان''.

وستجرى مباراة الاياب يوم 30 سبتمبر بمدينة صلالة العمانية للفصل في الفريق الذي سيتأهل للدور القادم.

كرة القدم, منافسات