الفريق قايد صالح : الجيش سيتخذ كافة الاجراءات لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي في جو من الطمأنينة و السكينة

 أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح اليوم الخميس ببشار أن القيادة العليا للجيش ستتخذ في القريب العاجل كافة الاجراءات اللازمة لتمكين المواطنين  من ممارسة حقهم الانتخابي بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر المقبل في "جو من الطمأنينة و السكينة".
 في زيارة له إلى الفرقة ال 40 مشاة ميكانيكية بالناحية العسكرية الثالثة  القى الفريق قايد صالح كلمة توجيهية أعلن فيها أن "القيادة العليا للجيش  الوطني الشعبي ستتخذ، في القريب العاجل كافة الإجراءات اللازمة التي تمكن  المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي في جو من الطمأنينة والسكينة وفي أحسن  الظروف الأمنية".

 و أوضح أن "التحضيرات الجارية استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة التي حـدد موعدها كما تعلمون جميعا في 12 من شهر ديسمبر القادم قد انطـلقت فعليا وميدانيا عبر الحرص على توفير كافة الشـروط اللازمة والعوامل الملائمة للـسير الحسن لهذا الاستحقاق المصيري في حياة الأمة من خلال تكـييف القانون العضـوي للانتخابات وتعـديله بمـا يتمـاشى والطموحات المـشروعة لشعبنـا الأبي وكـذا  إنشاء السلطة الوطـنية المسـتقلة للانتخابات الذي يعتبر حدثا بارزا في مسار الخروج من الأزمة".

و أشار في هذا الصدد أنه تم منح هذه السلطة "كافة الصلاحيات التي تخولها  التكفل  دون سواها بجميع مراحل العملية الانتخابية وهو أمر تعيشه بلادنا  لأول مرة ويعتبر قفزة نوعية في مسار البناء الوطني تضفي المزيد من المصداقية  والشفافية على العملية الانتخابية".
و نوه الفريق قايد صالح "بروح المسؤولية والالتزام المخلص الذي تحلى به طاقم  هذه السلطة بما يجعل من هذا الموعد الانتخابي الهام محطة أساسية ينتظرها  الشعب الجزائري بحماس وسيكون هذا الموعد التاريخي عرسا للجزائر ولأبنائها  المخلصين على درب الحل الدستوري للخروج من الأزمة".

و تابع قائلا "وفي هذا الصدد تحديدا يبرز تمسكنا الدائم بالمسار الدستوري  وحرصنا على الاحترام الكامل والوافي لقوانين الجمهورية وخط سيرنا الذي لم ولن  نحيد عنه إطلاقا مهما كانت الظروف والأحوال لأنه المسلك الوحيد الآمن الذي  تتحقق به الغايات الكبرى المنشودة ويتوقف عليه مستقبل البلاد".

 

الجزائر, سياسة