حوادث المرور: وفاة 13 شخصا وإصابة 33 آخرين خلال ال 48 ساعة الاخيرة

لقي 13  شخصا حتفهم  وأصيب 33 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 14 حادث مرور، وقع عبر جهات من الوطن خلال ال48 ساعة الاخيرة، حسب ما أفاد به  اليوم السبت بيان لمصالح الحماية المدنية.

وذكر نفس المصدر أن "أثقل حصيلة كانت على مستوى ولاية جيجل بوفاة شخصين (2)على إثر انحراف سيارة، تبعها اصطدام بعمود للكهرباء على مستوى المكان المسمى نقطة كيلومتر 3 ببلدية جيجل.

من جهة أخرى  سجلت عناصر الحماية المدنية خلال ذات الفترة  (26 - 28 سبتمبر) ، 5137 تدخلا في عدة مناطق من الوطن وذلك على اثر تلقي مكالمات استغاثة من المواطنين، كما قامت أيضا بإخماد (4) حرائق حضرية و نخيل بعدد من الولايات.

وفي السياق كما تدخلت مصالح المدنية لإطفاء حريق أتى على 4 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر بغابة واد لكحل بولاية تيسمسيلت .

وقد سمح تدخل الأعوان بإنقاذ مساحة شاسعة من هذه الغابة التي تبعد بحوالي 3 كلم عن بلدية بوقايد فضلا على منع انتشار النيران إلى غابة "عين عنتر" المجاورة والتي تزخر بصنف أشجار الأرز الأطلسي إلى جانب المدرسة الابتدائية "الشهيد سي توفيق".

وسخرت في عملية الإطفاء أكثر 15 عون للحماية المدنية ومقاطعة الغابات لدائرة برج بونعامة وشاحنتي إطفاء وسيارة إسعاف إضافة إلى أربع سيارات رباعية الدفع ذات صهريج استنادا إلى ذات المصدر.

مجتمع