لوكال بواشنطن هذا الأربعاء للمشاركة في الجمعيات السنوية للبنك العالمي و صندوق النقد الدولي

يتوجه وزير المالية محمد  لوكال، يوم غد الأربعاء الى واشنطن، للمشاركة  في أشغال الجمعيات السنوية لمجموعة البنك العالمي و صندوق النقد  الدولي، المزمع تنظيمها من 17 الى 20 أكتوبر الجاري، حسبما ورد في بيان للوزارة.

في هذا الاطار، سيشارك وزير المالية في الجلسة العلنية لجلسات هيئات بروتن وودس، حسب المصدر نفسه.

كما سيشارك في أشغال الاجتماع الوزاري لمجموعة ما بين الحكومات و لمجموعة الأربع و العشرين  للمسائل المالية الدولية و التنمية (مجموعة 24)، و  كذا في أشغال كل من لجنة التنمية للبنك العالمي و اللجنة المالية و النقدية لصندوق النقد الدولي.

وسيلتقي لوكال، على هامش هذه الجمعيات، مسؤولي مجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي وكبار مسؤولي الهيئات المالية الدولية و الاقليمية الحاضرة في هذا للحدث.

ستضم الاجتماعات السنوية للهيئتين الدوليتين أهم المسؤولين في عالمي الاقتصاد والمال حول الملفات الهامة المتعلقة ب" التنمية الاقتصادية" و "الظرف الاقتصادي العالمي" و "استئصال الفقر" و  " النظام المالي الدولي" و" رأس المال البشري" و " بالتغيرات المناخية".

ويشير البيان الى أن الجمعيتين ستسمحان أيضا بالقيام "بتحليل و بتبادل وجهات النظر حول السياسات الاصلاحية الواجب مباشرتها لأجل الاستجابة للتحديات التي طرحتها الدول الأعضاء".

وخلص البيان الى أن لوكال سيلتقي، على هامش الجمعيتين المذكورتين،  البعض من نظرائه من  الدول الأعضاء للهيئتين المعنيتين، حيث سيتطرق معهم إلى واقع و أفاق التعاون مع الجزائر.

اقتصاد