مدور يدافع عن قرار الرابطة برمجة مقابلة مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر

دافع ، رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم ، عبد الكريم مدور ، اليوم الجمعة ، عن قرار هيئته ببرمجة مقابلة الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر في وقت يتزامن من تواريخ الفيفا، معتبرا أن الحجج التي تقدم بها فريق اتحاد الجزائر لم تكن مؤسسة .

وأكّد مدور في تصريحات أدلى بها للإذاعة الوطنية أن :" القانون يبقى فوق الجميع ولا يقبل القيام بأي استثناءات  ... فلماذا لم يتطرق أي أحد لهذا الموضوع السنة الفارطة عندما تم برمجة جولة كاملة من البطولة تزامنا مع تواريخ الفيفا ؟"مضيفا" المكتب الفدرالي وافق على طلبنا ببرمجة مقابلات تسوية الرزنامة في فترة تواريخ الفيفا وأنا بالمناسبة احيي قرار الاتحادية هذا، خاصة وانه كانت لدينا عشرة مقابلات متأخرة تنتظر البرمجة... الجميع كان يعلم بهذا القرار ".

ومعلوم أن مقابلة " الداربي" العاصمي بني مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر، التي كانت مبرمجة ليوم 12 أكتوبر الجاري، لحساب تسوية رزنامة الجولة الرابعة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى ،لم تلعب بسبب غياب اتحاد الجزائر الذي لم يتنقل إلى ملعب 5 جويلية .

وكانت إدارة اتحاد الجزائر قد تقدمت بطلب للرابطة من اجل تأجيل هذه المقابلة ، وبررت طلبها هذا بتزامن موعد إقامة هذه المقابلة بتواريخ الفيفا وهو الأمر الذي يتنافى مع المادة ال29 من القوانين العامة لمنافسة الرابطة الأولى لموسم 2019/ 2020 .

وبالإضافة إلى هذا السبب، دعم فريق اتحاد الجزائر مطلب بالتأجيل بتواجد ستة من عناصره مع المنتخبات الوطنية، منهم خمسة مع المنتخب الوطني العسكري . وبعد مرور يومين من موعد المقابلة التي لم تلعب ، أعلنت لجنة الانضباط على مستوى الرابطة على انهزام اتحاد الجزائر ب(3-0) بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق .

وبهذا الخصوص أوضح مدور : " احرص على التأكيد أن العناصر التي تلعب في صفوف المنتخب العسكري مرتبطة مع هذا المنتخب بعقود ، وعليه فان المنتخب الوطني العسكري هو من يسمح للاعبيه بتقمص ألوان الفرق الوطنية وليس العكس" مضيفا" أن اتحاد الجزائر برر طلب التأجيل بتواجد خمسة من عناصره مع المنتخب العسكري علما أن الإحصائيات تثبت أن هاته العناصر ليست أساسية ".و جراء هذه العقوبة، قرر فريق اتحاد الجزائر الطعن في القرار لدى الهيئات المختصة .

المصدر : وأج

رياضة, كرة القدم