دحمون:مشروع قانون الجماعات الإقليمية يمنح صلاحيات أكبر للمنتخبين المحليين

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون هذا الاثنين بالجزائر العاصمة أن مشروع قانون الجماعات الإقليمية سيعطي صلاحيات "أكبر" للمنتخبين المحليين وكذا "استقلالية" للبلديات في تسيير مواردها المالية لإعطائها دور اقتصادي "فعال."

وقال وزير الداخلية في تصريح على هامش إشرافه على تدشين المقر الجديد لبلدية حسين داي في إطار زيارة عمل وتفقد قادته للجزائر العاصمة إن "مشروع قانون الجماعات الإقليمية الذي انتهت الوزارة من صياغته سيعطي صلاحيات اكبر للمنتخبين المحليين" لأنهم -كما قال- "هم من يمثل السكان و يدركون انشغالاتهم.

وشدد في نفس السياق على ضرورة وضع المنتخبين المحليين ورؤساء البلديات مختلف "المشاريع تحت تصرف المواطن لإبداء رأيهم فيها " مشيرا إلى أن مشروع هذا القانون "سيعطي كذلك استقلالية كبيرة للبلديات في تسيير مواردها " حتى يكون لها دور "فعال في الاقتصاد الوطني.

من جهة أخرى ولدى إشرافه على تدشين وحدة إنتاج أدوية تابعة لمجمع صيدال بالحراش أكد الوزير على ضرورة "التكفل بمشاكل الباحثين في كل القطاعات" مبرزا في نفس الإطار ضرورة "الاعتماد على البحوث العلمية في تطوير الإنتاج الوطني.

وخلال وضعه حجر أساس إعادة بناء سوق الساعات الثلاثة ببلدية باب الوادي, كشف الوزير انه سيتم "توزيع الفضاءات التجارية لهذا السوق على تجاره السابقين.

كما شدد الوزير خلال إشرافه على تدشين مركب رياضي ببلدية الرويبة على ضرورة تجهيز المنشآت الرياضية الجديدة بأجهزة أمنية متطورة مزودة بالكاميرات حماية للمناصرين والرياضيين, مبرزا أن الحكومة تتجه لمنح تسيير المنشآت الرياضية للشباب حاملي المشاريع.

الجزائر, سياسة