ممثل اليونيسف مارك لوسي للاذاعة :70 بالمائة من حالات العنف ضد الأطفال لها صلة مباشرة مع الانترنت

 أكد ممثل اليونيسف  بالجزائر مارك لوسي أن قانون حماية الأطفال الذي اعتمدته الجزائر سنة 2015 حقق خطوات كبيرة في مجالات مختلفة منها التعليم الإجباري على جميع الأطفال من سن 6 سنوات الى 16 سنة، مشيرا إلى أن 70 بالمائة من حالات العنف التي يتعرض لها الأطفال لها صلة مباشرة مع الانترنت  .

وأضاف مارك لوسي الذي نزل ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى ان الجزائر حققت أيضا تقدما ملحوظا في مجال صحة الطفل حيث انخفض عدد الوفيات لهذه الشريحة في المجتمع بشكل كبير منذ سنة 1990 الى اليوم، علما ان العالم يشهد وفاة 15 ألف طفل يوميا.

وأوضح ضيف الصباح ان تجربة الرقم الأاخضر 11- 11 لحماية الطفل في الجزائر حققت نتائج جد ايجابية بالرغم من حداثتها حيث لم يمر على إنشائها سوى عام ونصف، وسجل هذا الرقم الأخضر 1206 قضية مبلغ عنها متعلقة ب 2180 طفل.

وأشار الى ان اليونسيف قامت بعدة حملات للتوعية بالمخاطر بالمساهمة مع عدة مؤسسات التي تحدق بالطفل كمخاطر الانترنت ومبادرة "ما تسكتوش" وذلك بالتنسيق مع المجتمع المدني و مؤسسات أخرى للوصول الى حلول تفيد عالم الطفولة.  

وحذر في الأخير ان 70 بالمائة من حالات العنف الي يتعرض لها الأطفال لها صلة مباشرة مع الانترنت وهنا يجب ان تكون رقابة مستمرة للأولياء على مضمون الانترنت.

المصدر: الإذاعة الجزائرية