شرفي للإذاعة: أول مناظرة بين المترشحين الخمسة خلال الأيام القليلة القادمة

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي عن اجراء اول مناظرة تلفزيونية وإذاعية تجمع المترشحين الخمسة لرئاسيات الـ 12 ديسمبر خلال الأيام القليلة القادمة مؤكدا أنها ستكون في مستوى طموحات الشعب الجزائري.

وقال محمد شرفي في حوار للإذاعة الوطنية "بعد تحصلنا على الموافقة المبدئية من قبل بعض المترشحين وفي انتظار رد البقية منهم  سنحرص أن تكون هذه المناظرة درسا لكل المشككين في قدرات الجزائريين على التعايش والارتقاء بمستوى المسؤولية الذي يتطلبه الوضع الحالي للبلاد".

محاضرة مرئية عن بعد تفاعلية ومباشرة لتكوين وتوجيه كل المعنيين بالعمل الانتخابي

كما كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات عن قيام اللجنة بتنظيم محاضرة مرئية عن بعد خلال عملية تنصيب مندوبي البلديات يشرف عليها مجموعة من المؤطرين والتقنيين لتكوين وتوجيه كل المعنيين بالعمل الانتخابي حيث سيتم الرد مباشرة على كل استفساراتهم والتفاعل معهم. 

وفي السياق ذاته أكد على الدور الكبير والحساس الذي يضطلع به مندوب البلدية على اعتبار أن له علاقة مباشرة بالعملية الانتخابية.

سجلنا تجاوزات طفيفة في الحملة الانتخابية... ومواقف المترشحين تؤكد أنهم في مستوى المسؤولية

وفي معرض تقييمه للحملة الانتخابية أكد شرفي أنه تم تسجيل بعض التجاوزات الطفيفة وبعد تدخل اللجنة تم التحكم في الوضع وتلقينا استجابة ايجابية من قبل أطراف الخلاف الذين تداركوا أخطاءهم والتزموا بميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية .

وأشاد ضيف الإذاعة بمواقف وسلوكات المترشحين الخمس والتي أثبتت أنهم في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهذا ما يمنحنا شعلة من الأمل في أن يكلل هذا المسعى الانتخابي بالنجاح ويفتح آفاقا جديدة لجزائر مزدهرة.

وعن مدى التزام وسائل الإعلام بميثاق الانتخابات أشار شرفي إلى انه لم يتم تسجيل تجاوزات كبرى عدا بعض الأشياء الطفيفة مضيفا أن وسائل الإعلام تجاوبت مع اللجنة في مسعى ضمان التغطية الموضوعية العادلة لكل المترشحين.

وبخصوص أبرز آليات مراقبة العملية الانتخابية أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات أنه تم وضع آليات حديثة واتخاذ اجراءت قانونية جديدة لتأطير الوثيقة التي تحمل المعلومة الانتخابية معتبرا أن ذلك سيشكل سدا منيعا ضد أي محاولة لتزوير الانتخابات.

المصدر:ملتميديا الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

الجزائر, سياسة