ممثلو المرشحين الخمسة للإذاعة:تنشيط اتحاد المغرب العربي..من أهم أولوياتنا لترقية الديبلوماسية الجزائرية

عرض ممثلو المترشحين الخمسة  لرئاسيات الـ12 ديسمبر في برنامج زوايا الأحدث للقناة الإذاعية الأولى هذا الثلاثاء أولويات البرامج الانتخابية لمرشحيهم في مجال ترقية العمل الديبلوماسي والسياسة الخارجية للجزائر خلال المرحلة القادمة مؤكدين أن اعادة بعث اتحاد المغرب العربي كتكتل قوي وتقريب وجهات النظر بين هذه الدول من أهم الملفات التي يجب التركيز عليها.

وفي هذا الصدد اعتبر ممثل المترشح عبد المجيد تيون مخلوفي عبد الرحمان أن تنشيط اتحاد المغرب العربي يعتبر من أهم الملفات والأمر يتطلب-حسبه- إرادة سياسية قوية حرة.

ذات الفكرة اعتمدها ممثل المترشح عبد القادر بن قرينة كمال كربة الذي شدد على اعادة بعث الاتحاد لأنه يعتبر أساس تجسيد السياسة الخارجية الجزائرية وتأكيد للمكاسب التي حققتها هذه الأخيرة في الماضي.

من جهته أكد ممثل المترشح علي بن فليس رغلاش مصطفى ضرورة أن تجمع بين الجزائر والمغرب علاقة صداقة وأخوة مضيفا أن هناك رغبة قوية لفتح الحدود بين البلدين.

هذا وأيد  ممثل المترشح عز الدين ميهوبي صديقي عيسى قرار فتح الحدود بين الجزائر والمغرب مؤكدا أن هذا الأمر يتطلب مناقشة واسعة على اعتبار انه هناك مصالح اقتصادية وسياسية مشتركة تربط البلدين .

وحول الأزمة الليبية رافع ممثل المترشح عبد العزيز بلعيد  الحاج بلغوثي من اجل اعتماد الحل السياسي بما يتوافق عليه الشعب الليبي والابتعاد عن السلاح.  

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة