تنس الطاولة : تأهل الجزائرية لوغرايبي إلى النهائي بطولة شمال إفريقيا

تأهلت الجزائرية ليندة لوغرايبي إلى نهائي الفردي لبطولة شمال إفريقيا لتنس الطاولة (أكابر) التي تختتم فعالياتها هذا لأحد بوهران.

وتلاقي لوغرايبي في المباراة النهائية منافستها التونسية فتوى قرفي بالقاعة متعددة الرياضات ''العقيد لطفي'' التي تستضيف المنافسة الجهوية القارية منذ يوم الجمعة الفارط.

أما عند الرجال, فستكون الجزائر حاضرة برياضيين اثنين في الدور نصف النهائي, ويتعلق الأمر بسامي خروف ويوسف بن عطية, وذلك بعد تصدرهما لمجموعتيهما.

وأوقعت قرعة المربع الأخير الرياضيين الجزائريين وجها لوجه, فيما سيلتقي التونسيان بوبكر بوراس ويوسف بن عطية في مباراة الدور نصف النهائي الثانية, على أن يقام نهائي الفردي في نهاية عشية اليوم.

ويتأهل المتوجان بالبطولة عند السيدات والرجال إلى الدوري الإفريقي (توب 16) الذي تحتضنه تونس في أواخر شهر فبراير المقبل, والذي سيكون متبوعا بالدورة التأهيلية الختامية إلى الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.

وكانت بطولة شمال إفريقيا, التي تشارك فيها كل من الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا, قد انطلقت الجمعة الفارطة بإقامة منافسات ما بين الفرق عند الجنسين, حيث عادت ذهبية السيدات إلى المنتخب الجزائري الفائز في النهائي على نظيره التونسي, فيما فازت تونس بالذهب عند الرجال متبوعة بالجزائر ثم ليبيا في الصف الثالث من المسابقة التي جرت على شكل بطولة مصغرة.

وهذه هي المرة الأولى التي تحتضن فيها وهران منافسة دولية في تنس الطاولة, مثلما أوضحه رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة, شريف درقاوي, مضيفا بأن اختيار عاصمة الغرب الجزائري لاستضافة البطولة يدخل في إطار استعدادات المدينة لتنظيم النسخة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في صائفة 2021.

 

رياضة