62 ألف أستاذ يجتازون الإختبارات المهنية للالتحاق برتب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون

اجتاز، اليوم الثلاثاء، أكثر من 62 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة ابتدائي ومتوسط وثانوي الاختبارات المهنية للالتحاق برتب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون بعنوان سنة 2019 موزعين على 233 مركز إجراء.

و في جولة قادتها إلى ثانوية أحمد زبانة بالجزائر العاصمة نقلت موفدة القناة الأولى عن رئيس مركز الإمتحان المهني كمال تاهوت قوله إن عدد المترشحين بلغ 128، من بينهم 92 مترشحة، في خمس شعب وهي الرياضيات والتاريخ والجغرافيا والتربية البدنية والفيزياء والعلوم الطبيعية.

من جانبهم نوه الأساتذة الممتحنون بالأجواء التي جرت فيها هذه الإختبارات، وشددوا على سهولة الأسئلة التي كانت، حسبهم، في متناول الجميع.

يذكر أن هذه اختبارات الترقية لمنصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون تأتي، بحسب ما أوضحه بيان لوزارة التربية الوطنية أمس، في إطار التكفل بترقية الأساتذة في المراحل التعليمية الثلاث، حيث تم تخصيص 45 ألف منصب بعنوان سنة 2019.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات المهنية لرتب الأساتذة المكونين والأساتذة الرئيسيين لدورة 2019 تخص 42.677 أستاذ يتم ترقيتهم عن طريق الامتحان المهني أو عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل وفق التنظيم الساري المفعول.

الجزائر