إلقاء القبض على إرهابي قرب الحدود الجنوبية بتمنراست

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود الجنوبية بتمنراست هذا الأربعاء القبض على إرهابي كان ينشط ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل حسب ما اورده الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وجاء في البيان انه " في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود الجنوبية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، يوم 08 جانفي 2020، القبض على إرهابي كان ينشط ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل".

وأوضح البيان انه يتعلق الأمر بالمسمى "ريكان محمد" المكنى "عبد الباري"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018 ".

في نفس السياق، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي 07 مخابئ للجماعات الإرهابية و27 قنبلة تقليدية الصنع وكمية من المواد الغذائية والأدوية وأغراض أخرى مختلفة، وذلك إثر عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من سطيف وباتنة وسكيكدة وجيجل بالناحية العسكرية الخامسة ، وبومرداس والجلفة بالناحية العسكرية الأولى.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية، قسنطينة وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، تاجري (02) مخدرات وحجزت 9,7 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم حجز 18,75 قنطار من مادة التبغ بغرداية بالناحية العسكرية الرابعة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة ، تندوف بالناحية العسكرية الثالثة وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة ، 07 أشخاص وضبطت 6000 لتر من الوقود الموجه للتهريب و22 آلة لتكسير الحجارة و12 كيس من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى مولد  كهربائي وجهازي (02) اتصال عبر الأقمار الاصطناعية، في حين أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ 115 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية.

الجزائر