وفاة 3 أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون خلال 24 ساعة

 توفي 3 أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة بكل من ولايتي سطيف وتبسة خلال ال24 ساعة الأخيرة، حسب ما افادت به اليوم الأربعاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الحماية المدنية تدخلت على اثر وفاة 3 أشخاص جراء استنشاقهم غاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة بولاية سطيف، حيث تم تسجيل وفاة شخصين على إثر استعمال مدفئة داخل مسكنهم الكائن بالمكان المسمى بوذن عثمان ببلدية تاشودة، دائرة بئر العرش.

وبولاية تبسة، تم تسجيل وفاة شخص واحد على اثر استعمال موقد طهي داخل مسكن الكائن بالمكان المسمى حي 59 مسكن بلدية ودائرة بئر العاتر، حيث تم تحويل الضحايا إلى المراكز الصحية من طرف الحماية المدنية.

ولتفادي مثل الحوادث، كانت مصالح الحماية المدنية قد دعت كافة المواطنين الى أخذ مزيد من الحيطة والحذر واتباع النصائح الوقائية للحفاظ على أرواحهم من خلال ضمان تهوية مستمرة داخل المنازل عند استعمال أجهزة التدفئة والصيانة الدورية لمختلف أجهزة التدفئة من طرف أخصائي في الترصيص وعدم استعمال الوسائل التقليدية وآلات الطبخ.

كما تضع الحماية المدنية رقم النجدة 14 والرقم الاخضر 1021 تحت تصرف المواطنين.

ووفاة 5 أشخاص واصابة 34 آخرين بجروح

كما لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 34 آخرون بجروح جراء وقوع 5 حوادث مرور خلال ال24 ساعة الأخيرة بمناطق مختلفة من الوطن.

وأوضحتمصالح الحماية المدنية  أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية برج بوعريريج بوفاة شخصين واصابة 25 آخرين بجروح على اثر اصطدام بين 19 سيارة من الوزن الخفيف و 8 شاحنات على الطريق السيار شرق غرب بلدية عين سترة، دائرة راس الواد، حيث تم اسعاف الضحايا بعين المكان و تحويلهم الى القطاع الصحي المحلي.

من جهة أخرى، تدخلت ذات المصالح من أجل إخماد 3 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايتي الجزائر وتيارت، حيث أدت هذه الحرائق إلى إصابة شخصين بحروق طفيفة وضيق في التنفس، في حين تم التكفل بضحايا بعين المكان وتحويلهم إلى العيادة المتعددة الخدمات.

مجتمع