كأس أمم إفريقيا 2021: إجراء المرحلة النهائية من 9 جانفي إلى 6 فيفري

كشف موقع ''إذاعة فرنسا الدولية'' على شبكة الانترنت, هذا الأربعاء, أنه من المتوقع أن تجرى المرحلة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2021, في الفترة الممتدة من 09 جانفي إلى 6 فيفري, عوضا من التاريخ المحدد سابقا (جوان وجويلية).

وحسب نفس المصدر, فإن القرار قد تم اتخاذه من قبل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم والسلطات الكاميرونية بياوندي, بسبب كمية الأمطار الكبيرة التي يشهدها البلد في تلك الفترة و التي يستحيل خلالها إقامة البطولة.

وسيتم التطرق لهذه القضية خلال اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة الفدرالية المبرمج على هامش كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالمغرب (28 جانفي - 7 فيفري 2020).

وبنسبة كبيرة, فإن هذا القرار سيتم تطبيقه أيضا خلال كأس أمم إفريقيا 2023 (كوت ديفوار) و طبعة 2025 بغينيا, باعتبار أن تلك المنطقة تشهد تهاطل كميات كبيرة من الأمطار على غرار الكاميرون.

وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية, أحمد أحمد, قد تطرق سابقا إلى مشكل الطقس بالقارة الإفريقية.

وقال المسؤول الأول عن الهيئة الكروية الإفريقية: ''في إفريقيا, الطقس في الشمال يختلف بشكل كبير عن الجنوب.

يجب العودة إلي ما صرحت به خلال ملتقى الكاف الخاص تنمية كرة القدم الذي جرت وقائعه بالرباط أين تم الإعلان عن إجراء كأس أمم إفريقيا بتواجد 24 منتخب في شهر جويلية''.

وكانت الطبعة الأخيرة من المنافسة القارية 2019 -التي توجت بها الجزائر- مقررة بالكاميرون قبل أن يتم منح شرف تنظيمها إلي مصر من قبل الكاف, بسبب التأخر الكبير الذي عرفته أشغال انجاز المنشآت والمرافق الرياضية بالكاميرون.

 

كرة القدم