الدورة الدولية للأواسط : إنهزام الجزائري ماتيس عمير في المباراة النهائية

إهزم اللاعب الجزائري ماتيس عمير أمام الإسباني بينا بيريز رأس المجموعة الأولى بشوطين مقابل صفر (4-6 و 4-6) في نهائي الدورة الدولية للأواسط للتنس، التي اختتمت هذا السبت، بميادين باش جراح (الجزائر العاصمة).

وخاض اللاعب الجزائري مباراة قوية أمام منافس شرس منذ بداية اللقاء حيث تمكن من تعديل الكفة (4-4) بعد أن كان منهزما (1-4) لكن اللاعب الإسباني نجح في انهاء الشوط الأول لصالحه (6-4).

وحاول عمير في الشوط الثاني أخذ المبادرة في العديد من المناسبات دون أن يوفق في ذلك، لتنتهي المباراة لصالح الإسباني الذي كان مرشحا للتتويج بلقب الدورة.

عقب اللقاء، صرح عميار قائلا:"أهنئ منافسي الذي استحق الفوز.

انه لاعب لم يرتكب أخطاء كثيرة، حيث كان مركزا جيدا في الأوقات الحرجة.

أعترف بأن الانهزام في النهائي مر، خاصة و أن الفارق لم يكن كبيرا.

سأرتاح قليلا قبل خوض الدور الثانية التي ستنطلق يوم الاثنين بحيدرة".

من جهته عبر الاسباني بيريز عن ارتياحه بعد التتويج باللقب، حيث قال:"أن سعيد جدا بالفوز بلقب هذه الدورة التي كان مستواها الفني جيدا للغاية.

أهنئ عمير الذي لعب مباراة جيدة و خاصة في الشوط الأول، كما أنتهز هذه الفرصة لتهنئة مسؤولي هذه الدورة على التنظيم الجيد".

عند السيدات، عاد اللقب للبريطانية ميلي ماي ماثيوز صاحبة رأس المجموعة السابعة بعد تغلبها على المغربية سلمي عبد اللاوي (6-3 و 6-7 و 7-6) في مباراة استغرقت قرابة 4 ساعات.

وأوضحت اللاعبة البريطانية قائلة:"هذا اللقب هو الأول في مشوار الدولي للوسطيات.

كانت المباراة النهائية معقدة أمام منافسة لعبت بكل قواها و التي صعبت من مهمتي.

أتمنى تحقيق نفس المشوار في دورة حيدرة و لم لا التتويج بلقب ثان".

وفي منافسة الزوجي توج القبرصي أندرياس شابيداس والاسباني هيغو سالميرون بلقب الجدول الزوجي ''ذكور''للدورة الدولية للأواسط، عقب فوزهما امس الجمعة، أمام الثنائي المتكون من الفرنسي مورسو دياراش والجنوب الافريقي ويلام روسينشون بواقع مجموعتين لصفر (2-0).

وتمكن شابيداس وسالميرون، المصنفان رقم 4، من خطف المجموعة الأولى 6-4، قبل الفوز بالمجموعة الثانية 7-6 (12).

وعاد لقب الزوجي للسيدات للثنائي المتكون من الفرنسية ليا باتيلي و البريطانية نورة خديري (رأس المجموعة الثانية) على حساب الزوجي المغربي المتشكل من سلمي عبد اللاوي معان و سونيا بن لحسن بشوطين لصفر (1-6 و 4-6).

وستكون هذه الدورة متبوعة بدورتين أخريين للأواسط بالجزائر العاصمة، الاولى دورة''مهدي بوراس''المقررة بميادين نادي حيدرة (24 إلى 29 فيفري 2020) والثانية دورة نادي النخيل ببن عكنون المقررة (2 إلى 7 مارس 2020.

وسوم:

رياضة, تنس