الجولة الـ20 : المتصدر ووصيفه يتعثران وشبيبة سكيكدة تعود للصف الثالث

حافظ المتصدر أولمبي المدية ووصيفه وداد تلمسان على مركزيهما في الترتيب العام، بالرغم من خسارتيهما خارج الديار امام دفاع تاجنانت (0-1) وجمعية وهران (2-3)، بينما استفادت شبيبة سكيكدة من نتائج اليوم لتسترجع المركز الثالث عقب فوزها على شبيبة بجاية (2-1)، ضمن لقاءات الجولة الـ 20 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، التي جرت هذا السبت، عكس ما هدد به أغلبية رؤساء الأندية بمقاطعة هذه الجولة بسبب الأزمة المالية الخانقة.

وتميزت هذه الجولة باحتساب حكام المباريات لسبع ركلات جزاء كاملة نجح جميع اللاعبون المنفذون في تجسيدها الي أهداف.

سقط رائد الترتيب، أولمبي المدية بميدان دفاع تاجنانت بواقع (0-1)، حيث سجل المحليون مبكرا بواسطة وناس (د 4) بركلة جزاء.

وبفضل هذا الفوز تنفس الدفاع التاجنانتي نسبيا بصعوده بمفرده إلى الصف الـ12 (24 ن).

في حين حافظ "الأولمبي" على كرسي الريادة برصيد 38 نقطة، مستفيدا من تعثر مطارده المباشر وداد تلمسان.

وعرف الوداد التلمساني نفس المصير بملعب"الحبيب بوعقل" بوهران، في لقاء داربي الغرب ضد الجمعية المحلية، التي اختطفت نقاط الفوز في الدقائق الأخيرة (2-3)، بعدما كانت متأخرة في النتيجة.

فإجراء المقابلة دون جمهور لم يمنع من تواجد الإثارة، فقد افتتح الزوار باب التهديف بواسطة ركلة جزاء جسدها بلحمري (49)، قبل أن يعدل أصحاب الضيافة في الشوط الثاني عبر بن رقية (د 65).

بعد أربع دقائق أعطى الهداف نزواني (د 69) التقدم مجددا لفريق "الزيانيين"، لكن لهبيري عدّل الكفة لتشكيلة "الجمعية" بعد فترة وجيزة (د 76).

ليأتي الفرج لأبناء "المدينة الجديدة"بقذفة صاروخية من اللاعب بن الشيخ (د 82)، مهديا بذلك الزاد الكامل لجمعية وهران الذي تركها عند الصف السابع (29 ن) بمعية ج.الخروب.

أما "الوداد" فقد حافظ على مركز الوصافة (35 ن) ، لكن بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه شبيبة سكيكدة.

وعادت الشبيبة السكيكدية إلى المنصة بفضل فوزها على الضيف شبيبة بجاية (2-1)، إذ سجل زحزوح (د 22) لأصحاب الأرض، قبل أن يعدل أسامة خلاف (د 53)، لفائدة فريق "الحماديين".

وفي الأخير أهدى خير الدين مرزوقي (د 76) هدف الانتصار لأبناء "روسيكادا"، ويضعهم ثالثا في سلم الترتيب (33 ن)، بالمقابل تقبع الشبيبة البجاوية في المرتبة الـ 14 (21 ن) بالشراكة مع جارته م.بجاية.

وبهذه المناسبة افتتح المهاجم مرزوقي عداده التهديفي من جديد، بعد غياب طويل دام أربع سنوات كاملة استنفذ فيها اللاعب السابق لمولودية الجزائر، العقوبة المسلطة عليه من قبل السلطات الكروية، إثر ثبوت تناوله للمنشطات.

وانهزم أمل الأربعاء في ملعب جمعية الخروب (0-1)، بهدف أيوب فرحات (د 40) من ضربة جزاء، ليبقى "الخروبية" في المركز السابع (29 ن)، في حين تراجع فريق "الزرقا" نحو المرتبة الرابعة (32 ن).

وافتك سريع غليزان نقطة ثمينة من ميدان مولودية بجاية إثر تعادله (2-2)، حيث سجل قادري (د 72 و 89) ثنائية المحليين، و رد عليه كل من نمديل (د 58) و كوربية (د 85)، ليستقر "السريع"عند الصف الخامس (30 ن) -مناصفة مع مولودية العلمة- ما سيمح له بمواصلة مراقبة سباق الصعود نحو المحترف الأول.

بالمقابل تعقدت وضعية المولودية البجاوية القابعة في المرتبة الـ 14 (21 ن).

وحققت مولودية العلمة فوزا باهرا في ملعب اتحاد عنابة، حيث اغتنمت فرصة لعب اللقاء دون جمهور للإطاحة بأصحاب الأرض (3-1)، وبرهن زرقين على نجاعته في لقاء اليوم بتوقيعه هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين (د 5 و 59)، تخللهما هدف بوسيف (د 29)، ولم يكف هدف مدافعي (د 65) لرد الاعتبار لأبناء "بونة".

وبعد هذه النتيجة يرتقي "العلمية" إلى الصف الخامس (30 ن)، بينما تراجع اتحاد عنابة نحو المركز التاسع (26 ن).

وسقط أمل بوسعادة في معقل مولودية سعيدة بواقع (1-2)، حيث انتصر"السعيدية"من ركلتي جزاء نفذهما شويخي (د 32) و حميدي الشيخ (د 65)، رغم تقدم الضيوف في النتيجة مبكرا بأقدام دريفل (د 4).

وعليها تدحرج "الأمل" إلى المركز التاسع (26 ن) رفقة عنابة، في حين عزّزت مولودية سعيدة رصيدها (25 ن) عند الصف الـ11.

وفي صراع أسفل جدول الترتيب، عجز فريق أولمبي أرزيو عن العودة بنتيجة إيجابية من معقل المتذيل، اتحاد الحراش الذي تفوق بثنائية نظيفة (2-0)، من توقيع لعباني (د 43) و يخلف (د 55)، سمحت للحراشيين من تقليص الفارق عن فريقي بجاية برصيد 19 نقطة، أما أولمبي أرزيو فيحتل الصف الـ13 (22 ن).
 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2