تصفيات كان 2021 : مبـاراة زيمبابوي الجــزائر تجرى في بلــد مـجاور

ستجرى المباراة بين منتخبي زيمبابوي والجزائر المقررة في شهر مارس المقبل لحساب الجولة الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021 (المجموعة الثامنة) في "بلد مجاور"، حسب ما أعلنت عنه الثلاثاء الاتحادية الزمبابوية لكرة القدم على موقعها الرسمي.

واوضحت الهيئة الاتحادية في بيان لها ما يلي: "تحيط الاتحادية الزمبابوية لكرة القدم عائلة كرة القدم و الأمة بأنها تلقت مراسلة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تحيطها علما بأن ملاعبنا لا تستجيب للمعايير التي تمكنها من احتضان المباريات الدولية.

وعليه، فإن الكاف قررت حرمان +الزيفا+ من استعمال الملاعب المحلية في كل المباريات الدولية القادمة".

وكان من المقرر أن تستأنف تصفيات كان-2021 التي انطلقت في شهر نوفمبر الماضي في شهر أوت 2020، قبل ان يتم تقديمها إلى الشهر المقبل 23-31 مارس بسبب التغيير الحاصل في انطلاق النسخة المقبلة التي شهدت تقديمها إلى شهر يناير بدلا من شهر يونيو 2021.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة، تحتل زمبابوي المركز الثاني برصيد 4 نقاط وراء الجزائر التي سجلت مشوارا بدون خطأ (6 نقاط) بعد تسجيلها لفوزين.

واضاف نفس المصدر : "يندرج قرار الكاف ضمن عملية تفتيش جرت في شهر نوفمبر 2019 كانت متبوعة بتقرير تم نشره يوم 1 ديسمبر حيث اشار الي الأشغال الواجب القيام بها على مستوى ثلاثة ملاعب (باربوفيلد، ماندافا و الملعب الوطني، حتى يتم اعتمادها كلية"، مضيفا :" نحث كل الأطراف المعنية بالعمل من أجل قضية موحدة حتى نتمكن من تصحيح هذا الخلل بسرعة، و الذي يحرمنا من سيادتنا كبلد من أجل ضمان تهيئة ملاعبنا".

أخيرا، قدمت الاتحادية الزمبابوية اعتذارها لجمهورها حيث قالت" نعتذر لكل العاملين في مجال كرة القدم على النقائص التي انجر عنها هذا القرار.

كما أننا شرعنا في عملية البحث عن مكان آخر في البلدان المجاورة لاحتضان مبارياتنا القادمة"

كرة القدم, الفريق الوطني