الرئيس تبون يجري محادثات مع خادم الحرمين الشريفين بالرياض

تحادث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بالرياض، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتم خلال هذه المحادثات التي جرت بالديوان الملكي بالعاصمة السعودية، بحث سبل و وسائل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والتنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقبل ذلك، حظي السيد تبون باستقبال رسمي من طرف خادم الحرمين الشريفين وأجريت له مراسم استقبال رسمية بالديوان الملكي، كما أقام العاهل السعودي مأدبة غداء على شرف رئيس الجمهورية.

يذكر أن السيد تبون كان قد شرع أمس الأربعاء في زيارة دولة إلى المملكة العربية السعودية، حيث أجرى خلال اليوم الأول منها محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 وبذلك يكون التعاون الجزائري السعودي مرشح لتحقيق قفزة نوعية في المستقبل القريب وهو ما يعمل على تجسيده مجلس الأعمال السعودي الجزائري الذي برمج مستهل افريل المقبل زيارة لوفد من رجال الأعمال السعودي للجزائر لبحث فرص الاستثمار وتنويعه .

 وهذا ما كان قد كشف عنه رئيس مجلس الأعمال الجزائري - السعودي رائد المزروع في برنامج المسائية اليوم متحدثا إلى بشير هديبل محددا تاريخ الزيارة بالقول :" سيكون لنا زيارة يوم 7 افريل المقبل من السنة الجارية سنأتي بعدد كبير من رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وسيكون بمثابة يوم تعريفي للاستثمارات السعودية ويم تعريفي بالمستثمرين السعوديين وما لديهم من خبرات يمكن جلبها لخدمة الجزائر ". كما نتمنى ان تتحسن العلاقات بشكل عام  خاصة العلاقات الاقتصادية بصفة أحسن والتي نراها في حدود اقل من الطموح  لكننا نأمل لان تكون اكبر  وان نتشاركه مع إخواننا الجزائريين ". كما نريد أن نستفيد من الخبرات الجزائرية والتي تزخر بقدرات هائلة ومتميزة – وحديثي هذا نابع عن تجربة لما تزخر به الجزائر من قدرات بشرية مميزة تقنيا ومعرفيا كالجامعات والمدارس التي تخرج كفاءات مشهود لها بالخبرة ".     

الجزائر, سياسة