ملاكمة : سبعة ملاكمين يمثلون الجزائر في أولمبياد طوكيو

افتك سبع ملاكمين جزائريين تأشيرة التأهل الى الألعاب الأولمبية الصيفية عقب مرورهم الى نهائي الدورة التأهيلية أمس الأربعاء بالعاصة السينيغالية داكار.

ويتعلق الأمر بكل من الملاكمة رميساء بوعلام،وايمان خليف في صنف النساء وتتعبر هذه أول مشاركة نسوية للجزائر أما في صنف رجال فقد تأهل كل من الملاكم فليسي،لموشي،بن شبلة،محمد حمري، شعيب بولودينات  .

وجاء تأهل روميساء بوعلام (51 كلغ) وايمان خليف (60 كلغ) أمس الأربعاء الى نهائي الدورة التأهيلية الى اولمبياد طوكيو 2020، الجارية بقاعة أرينا بداكار (السينغال)، ليضمنا بذلك تأهلهما الى الموعد الاولمبي باليابان ، وتغلبت بوعلام بطلة إفريقيا وصاحبة ذهبية الألعاب الإفريقية 2019 بالرباط، على الأوغندية نانزيري كاترين ،اما خليف، ففازت على الايفوارية،مريام سديبي .

وقد فاز محمد حمري (81 كلغ) على المغربي محمد الصغير ، فيما تغلب شعيب بولودينات (+91 كلغ)، على الملاكم السيشلي إيفانز كادي.

فيما كان الفوز حليف فليسي محمد (52 كلغ) على السينغالي تتيح سليماني،  ويونس لموشي (75 كلغ) على الأوغندي كافيما دافيد سيموجي،  ،وعبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) على المصري يوسف كرار.

و لأول مرة في تاريخ الملاكمة الجزائرية يشارك العنصر النسوي و يتأهل بذالك لأولمبياد طوكيو 2020 .

وبهذا يرتفع عدد الجزائريين المتأهلين الى الموعد الياباني الى20 رياضيقبل 5 أشهر من إنطلاق المنافسة في انتظار تأهل رياضيين آخريين من بينهم حسين دايخي في رياضة الكاراتي.

رياضة, ملاكمة