وزارة الصحة: الإعلان عن الحالة المصابة بـــ" فيروس كورونا" ومصدرها سهلت مهمة الكشف والمتابعة لكل الأشخاص

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ، في بيان لها مساء اليوم الخميس ، أن الإعلان عن الحالة المصابة في الجزائر و مصدر قدومها والرحتلين التي كانت على متنها "سهلت مهمة الكشف والمتابعة لكل  الأشخاص الذين كانوا مسجلين في قائمة المسافرين".

وقد سجلت الجزائر إلى غاية اليوم حالة واحدة مؤكدة بفيروس كورونا تم الكشف عنها يوم 25 فبراير الجاري. ويتعلق الأمر بـرعية من جنسية إيطالية قادمة من  روما.  

وأوضحت الوزارة أن "جهاز المراقبة والأخطار الذي تم تنصيبه، يتم تعزيزه بصفة منتظمة حسب تطورات الوضع"، مشيرة إلى تنصيب خلية اليقظة على مستوى كل ولايات الوطن وكذا ضع رقم أخضر 3030 في متناول جميع المواطنين للرد على انشغالاتهم واستفساراتهم وتوجيههم".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن تسجيل 81.109 حالة مؤكدة لفيروس  كورونا و 2.762 حالة وفاة في العالم، من بينها 78.191 حالة إصابة و 2.718 حالة وفاة في الصين لوحدها و 2.918 حالة وفاة خارج جمهورية الصين و38 دولة معنية  بهذا الوباء.

وفي هذا الصدد، تدعو وزارة الصحة كل المواطنين إلى "الالتزام بالحيطة والحذر و العمل بالنصائح والتدابير الوقائية وتوجيهات المصالح الصحية".

صحة, طب