الجولة الـ22 : أولمبي المدية يثبت صدارته وشبيبة سكيكدة تنفرد بالوصافة

اقتنصت شبيبة سكيكدة مركز الوصافة بمفردها إثر فوزها المستحق على جمعية وهران (1-0)، لتُضيّق الخناق على الرائد أولمبي المدية، المحافظ على الريادة بسيطرته على لقاء القمة أمام أمل الأربعاء (1-0)، في حين تبقى الأمور على حالها في أسفل سلم الترتيب، عقب تكملة مباريات الجولة الـ 22 من الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم هذا السبت.

وعرف المتصدر أولمبي المدية كيفية الإطاحة بضيفه أمل الأربعاء بنتيجة (1-0)، بفضل هدف خلف الله (د 69)، ليعزز فريق عاصمة "التيطري" تسيده لسلم الترتيب العام برصيد 42 نقطة، بينما استقر أمل الاربعاء عند المركز الرابع (35 ن).

وحققت شبيبة سكيكدة نتيجة باهرة باقتناصها مركز الوصافة بمفردها، حينما أطاحت بمعقلها بجمعية وهران (1-0)، بهدف آخر من مهاجمها الجديد خير الدين مرزوقي (د 44)، الذي أمضى هدفه الثالث على التوالي من أصل ثلاث مقابلات.

وبالتالي يسجل ابن مدينة عين الدفلى، عودة قوية إلى أجواء المنافسة بعد غياب طويل دام أربع سنوات كاملة إستنفذ خلالها اللاعب السابق لمولودية الجزائر، العقوبة المسلطة عليه ، إثر ثبوت تناوله للمنشطات.

وبهذا يواصل فريق أبناء "روسيكادا" سلسلة نتائجه الإيجابية ويفض شراكة الصف الثاني لصالحه برصيد 39 نقطة على بعد ثلاث خطوات من رائد الترتيب.

وسقط الوصيف السابق بالشراكة، وداد تلمسان، بميدان مولودية سعيدة (1-2)، متراجعا بذلك إلى المرتبة الثالثة بمجموع 36 نقطة.

أما مولودية سعيدة فقد ارتقت إلى المرتبة العاشرة برصيد 28 نقطة .

وسقط سريع غليزان بنتيجة ثقيلة في ملعب دفاع تاجنانت (4-0)، عطّلت طموحه في الاقتراب أكثر من ثلاثي الطليعة، حيث تجمّد رصيد "السريع" عند النقطة 33 تضعه خامسا في الترتيب العام.

بينما صعد الفريق التاجنانتي إلى المركز الـ11 بـ27 نقطة .

ويشترك فريق مولودية العلمة في المقعد الخامس لجدول ترتيب المحترف الثاني (33 ن) مع سريع غليزان، عقب سقوطه هو كذلك بميدان جمعية الخروب (0-1)، في حين يتنافس "الخروبية" على الصف السابع مع جمعية وهران (32 ن).

وتفوق اتحاد عنابة على ضيفه شبيبة بجاية بواقع (3-1)، ما يسمح له بالانفراد بالصف التاسع (29 ن)، في حين يواصل "البجاوية" الغرق في مؤخرة الترتيب في المركز الـ14 برصيد 24 نقطة.

واختطف أولمبي أرزيو نقطة ثمينة من عقر ديار مولودية بجاية (1-1)، تضعه عند الصف الـ 12 (26 ن) بمعية أمل بوسعادة، في حين تعقدت وضعية المولودية البجاوية أكثر وضعته في ذيل الترتيب (22 ن) رفقة اتحاد الحراش الذي لم يكفه فوزه عند افتتاح الجولة على أمل بوسعادة (2-1).

الرابطة 2