الرئيس تبون : إنجاز ملاعب تيزي وزو وبراقي و وهران في أقرب الآجال

ملعب براقي

جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التأكيد على تعليماته قصد الانتهاء من انجاز ملاعب كل من تيزي وزو وبراقي بالعاصمة ووهران في اقرب الآجال.

وخلال مداخلته في اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد ، طالب الرئيس تبون من وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، السهر على الانتهاء من انجاز ملاعب كل من تيزي وزو وبراقي بالعاصمة و وهران في اقرب الآجال، تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر.

وكان السيد تبون قد ألح من قبل، خلال مجلس الوزراء الذي عُقد يوم 23 فبراير الماضي، على ضرورة التعجيل في إنجاز المنشآت الرياضية المبرمجة تحسبا لاحتضان الجزائر للتظاهرات الدولية، على غرار الألعاب المتوسطية بوهران 2021 وبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022.

وشدّد الرئيس تبون خلال رده على العرض الذي قدمه وزير الشباب والرياضة، على أهمية "الإسراع في حل إشكالية تنظيم الرياضة المدرسية والجامعية قبل نهاية الثلاثي الجاري" موجها تعليمات بوضع "مقاييس محددة لتشجيع الأندية المحترفة للتنافس بينها"، كما طلب من كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة "الإسراع في التحضير الجدي لألعاب البحر الأبيض المتوسط".

ويعد تسليم، في نهاية 2020، مشاريع الملاعب التي من المقرر أن تحتضن التظاهرات الدولية على المدى القصير، من بين الأعمال الأولوية للحكومة، حيث يقرر برنامج العمل مساعدة النوادي المحترفة حتى يتوفروا على مراكزهم الخاصة للتكوين.

ويرمي مخطط عمل الحكومة إلى وضع تحت تصرف النخبة الرياضية و الرياضيين الرفيعين المستوى، منشآت متعددة التخصصات من خلال تبني تسيير "لين وفعال".

وبخصوص تحسين التغطية في مجال المنشآت القاعدية ، يقرر برنامج الحكومة تقديم المساعدة لصالح النوادي المحترفة لكرة القدم من خلال التنازل عن الملاعب ومنح الأراضي لإنجاز ملاعبهم ومنشآتهم الرياضية.

"وسيمكن البرنامج هذه النوادي من جعل المنشآت ذات مردودية أكبر و تنويع موارد التمويل"

رياضة