أسعار النفط تستعيد شيئا من عافيتها بعد انهيار الاثنين

صعدت أسعار النفط الخام، هذا الثلاثاء، من أدنى مستوياتها منذ الربع الأول 2016، مدفوعة بتوقعات تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة، يعلن عنها اليوم الثلاثاء.

ودعمت بيانات صينية مرتبطة بتباطؤ تفشي فيروس كورونا على البر الصيني، الأسعار عالميا، وسط توقعات باستعادة تدريجية للطلب على الخام من جانب بكين.
وقالت اللجنة الحكومية للصحة في بيان الثلاثاء: “عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 17 حالة، و19 إصابة مؤكدة”، مقارنة مع متوسط يزيد عن 200 حالة يوميا في فبراير/ شباط الماضي.

وعند الساعة (06:40 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ماي بنسبة 7.8 في المئة أو 3 دولارات إلى متوسط 36.9 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أفريل بنسبة 6.30 في المئة أو دولارين، إلى 33.12 دولارا للبرميل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الاثنين، إنه سيعلن خلال وقت لاحق عن حزمة إجراءات تحفيزية للاقتصاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وسيبحث خفض الضرائب على الرواتب والأجور.

وبداية تعاملات، الإثنين، سجلت أسعار برنت أكبر انهيار سعري منذ حرب الخليج عام 1991، متراجعة بنسبة 29.5 في المئة إلى متوسط 32.5 دولارا للبرميل، بسبب فشل مباحثات لتمديد وتعميق اتفاق خفض الإنتاج لتحالف (أوبك).

 

اقتصاد