بلجود يشرف على اجتماع اللجنة الوطنية المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان لسنة 2020

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، على اجتماع اللجنة الوطنية المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان لسنة 2020 بصفته رئيسا لها، حسب ما أورده الخميس بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر ذاته أنه "تم خلال هذا الاجتماع الذي يندرج ضمن شق التحضير التقني والعملياتي للموعد الوطني، المصادقة على مشروع الاستبيان الخاص بالإحصاء العام بعد إثراء وتحيين محتوياته وفق انشغالات مختلف القطاعات المعنية قصد التكفل ببعض المؤشرات الإحصائية الجديدة التي تتناسب وأولويات السلطات العمومية وخطة عمل مختلف القطاعات وذلك بعد استيفائه موافقة الوزير الأول".

كما عرف هذا الاجتماع "تقييما مرحليا لمساهمات مختلف القطاعات الوزارية وكذا مستوى التقدم في التحضيرات ذات الصلة بعملية الإحصاء العام".

وعلى الصعيد اللوجيستي, وقف وزير الداخلية على "التحضيرات المادية والبشرية الضرورية لإنجاح العملية, سيما ما ارتبط بالصفقات العمومية وتوزيع العتاد المتنقل وفق مبدأ ترشيد النفقات الذي أمر به رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالتأطير البشري للعملية".

وفي هذا السياق، ركز بلجود في تدخله على "ضرورة تجنيد جميع الوسائل ومرافقة العملية بمؤطرين مؤهلين مع تسريع العملية التحضيرية، فضلا عن ضمان المتابعة الدورية لتقدم العملية على المستوى المحلي تحت إشراف الولاة والسهر على التنسيق المتواصل مع مختلف المتعاملين والشركاء".

الجزائر