الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي بشمال بغداد

أدانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر التاجي بشمال بغداد الليلة الماضية, والذي أسفر عن خسائر في الأرواح وإصاباتٍ بين قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

ورأت البعثة الدولية في بيان صحفي هذا الخميس , بأن هذه الهجمات تشكل "تهديدا واضحا وكبيرا للبلاد في وقت لا يزال خطر قيام جماعات مسلحة بأعمال مارقة يشكل قلقا دائما".

ونوهت بأن هذه الهجمات من شأنها أيضا صرف الاهتمام السياسي الحاسم بعيدا عن الشأن الداخلي العاجل غير المنجز, مشددة على أن آخر ما يحتاجه العراق هو أن يكون ساحة للثأر والمعارك الخارجية.

ودعت "يونامي" جميع الجهات إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس, كما حثت الحكومة العراقية على ممارسة سلطاتها الكاملة لمساءلة الجناة ومنع مثل هذه الهجمات في المستقبل.

وأعلن مسؤولون أمريكيون مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف الدولي في العراق، إثر قصف استهدف قاعدة التاجي شمالي بغداد.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن أحد المسؤولين قوله إن جنديين أمريكيين وثالث بريطاني قتلوا, فيما أصيب نحو عشرة جنود آخرين بجراح.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت الأربعاء، سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمال بغداد، الذي يضم قوات أمريكية.

ودأبت فصائل شبه عسكرية على شن هجمات بالصواريخ والقذائف على قواعد في العراق تستضيف قوات أمريكية وعلى المنطقة المحيطة بالسفارة الأمريكية في بغداد.

 

وسوم:

العالم