رزيق يستقبل وفد منتدى رؤساء المؤسسات و رئيس إدارة المجموعة السعودية "هايد بيت الاستثمار العالمي"

أجرى وزير التجارة، كمال رزيق أمس الأربعاء بمقر الوزارة محادثات مع وفد منتدى رؤساء المؤسسات و رئيس مجلس ادارة المجموعة السعودية "هايد بيت الاستثمار العالمي"،حيث تم التطرق إلى العديد من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وفي اللقاء الذي جمعه بوفد منتدى رؤساء المؤسسات، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي، نوه السيد رزيق بالدور الفعال الذي لابد للقطاع الخاص أن يلعبه في النهوض و تنويع الاقتصاد الوطني، سيما و" أن جميع المقومات والمؤهلات المادية والبشرية متوفرة ، في ظل وجود إرادة سياسية حقيقية لإشراك الجميع في بناء الجزائر الجديدة".

وأكد السيد رزيق حسب ذات المصدر على استعداده "للمساهمة في حلحلة جميع الإشكاليات المتعلقة بالمتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم الرغبة في تطوير نشاطهم و توفير وتقديم منتوجات ذات نوعية في السوق الجزائرية".

وعند استقباله لرئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية "هايد بيت الاستثمار العالمي" حسام فيصل مسعودي,اقترح هذا الأخير تنظيم مؤتمر دولي بالجزائر يجمع كبار رجال الأعمال لكلا البلدين لدعم الاستثمار المباشر وتوفير فرص العمل.

ورحب الوزير بالمقترح ووعد بالنظر في إمكانية تنظيم هذا الحدث بعد التشاور مع السلطات العليا للبلاد.

واستغل السيد رزيق فرصة اللقاء الذي حضره أيضا السيد بكاي ، لدعوة المستثمرين السعوديين للاستثمار في الجزائر التي تتوفر بها -حسبه- جميع شروط الاستثمار وفقا لمبدأ رابح-رابح.

كما دعا الوزير رجال الأعمال السعوديين لاستكشاف السوق الجزائرية و الاطلاع على الإمكانيات المتاحة، حسب بيان الوزارة.

اقتصاد