كورونا: تسجيل 230 حالة مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة هذا الاثنين

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس  كورونا, البروفسور جمال فورار, هذا الاثنين بالجزائر العاصمة, أنه تم تسجيل  29 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر ليصل العدد الإجمالي إلى 230 حالة  مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة اليوم (الاثنين).

و قال فورار, خلال لقاء إعلامي, أنه تم تسجيل "29 حالة جديدة ليصل  العدد الإجمالي إلى 230 حالة مؤكدة منها 125 في ولاية البليدة ما يعادل 54  بالمائة من مجموع الحالات"  مشيرا انه لم يتم تسجيل اليوم الاثنين أي حالة  وفاة". 

وأضاف أن "45 بالمائة من الحالات تخص الفئة العمرية ما بين 25 و 49 سنة و  حوالي 30 بالمائة تخص الأشخاص أكثر من 60 سنة", مشيرا إلى أن "322 حالة مشتبه  إصابتها بالفيروس موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل".

و عن عدد الوفيات أكد فورار أن "العدد لم يتغير فهو باقي في حدود 17  وفاة من بينها 8 حالات في البليدة ما يعادل 47 بالمائة من مجموع الوفيات".

وأشار في ذات السياق أن متوسط العمر الوفيات هو 67 سنة وكلها كانت تعاني من أمراض مزمنة في حين امتثلت 23 حالة للشفاء وغادرت المستشفى. 

في الأخير, ذكر الناطق الرسمي للجنة أن قطاع الصحة يبقى "مجند وفي أعلى  مستويات التأهب لوضع حد لهذا الوباء"ي مؤكدا مرة أخرى على ضرورة المكوث في  البيت والخروج إلا للضرورة القصوى وذلك لفرد واحد من العائلة من أجل تفادي  انتقال العدوى".

الجزائر