وزير الصحة يدعو جمعيات وممثلي المرضى إلى التجند من أجل التصدي لوباء كورونا

دعا وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات, عبد  الرحمان بن بوزيد, جمعيات وممثلي المرضى, إلى "التجند وتظافر الجهود" من أجل  التصدي لوباء كورونا, حسب ما أفاد به الأربعاء بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن بن بوزيد تطرق, خلال لقاء جمعه الثلاثاء بمقر الوزارة مع وفد من الشبكة الوطنية لجمعيات و ممثلي المرضى, حول الوضعية  الوبائية لفيروس كورونا كوفيد-19, إلى "الدور الفعال الذي تلعبه الجمعيات في  تحسيس و توعية أفراد المجتمع للوقاية و الحد من انتشار هذا الفيروس, خاصة في  هذا الظرف الصحي الذي تعيشه الجزائر", داعيا هذه الجمعيات إلى "تظافر الجهود  والتجنيد للتصدي لهذا الوباء".

وبذات المناسبة, أكد الوزير على "إرادة واستعداد الوزارة لترسيخ العلاقات مع  جمعيات وممثلي المرضى وإشراكهم بقوة في عملية وضع السياسة الصحية وفقا  لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتعزيز وتقوية الحوار الاجتماعي, حيث  استمع الوزير إلى انشغالات اقتراحات هذه الجمعيات".

من جهتهم, عبر ممثلو الجمعيات عن "ارتياحهم واستحسانهم واستعدادهم لهذا  المنظور الجديد للشراكة, الذي سيمكنهم من القيام بشكل أفضل بمهمتهم في مرافقة  المرضى في مسعاهم اليومي وتزويدهم بوسائل الحماية المختلفة".

مجتمع