كورونا: 302 حالة مؤكدة و ارتفاع عدد الوفيات إلى 21 وفاة

سجلت 38 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 302 حالة مؤكدة مع ارتفاع في عدد الوفيات ليصل إلى 21 حالة، حسب آخر حصيلة كشف عنها هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار.

وأوضح فورار، في لقاء إعلامي أن حالة الوفاة الأولى سجلت بولاية تيبازة لشخص يبلغ من العمر 42 سنة و هو يعمل بولاية البليدة، في حين تتعلق الوفاة الثانية بامرأة من قسنطينة تبلغ من العمر 58 سنة، عادت من فرنسا في 14 مارس الفارط.

وبهذه الحصيلة يصل عدد الوفيات، حسب ذات المتحدث إلى 21 منها 8 على مستوى البليدة ما يعادل 38 بالمائة من مجموع الوفيات.

وأضاف قائلا أن من بين "302 حالة مؤكدة، 150 منها سجلت على مستوى ولاية البليدة، ما يعادل 50 بالمائة من مجموع الحالات التي تتواجد عبر 32 ولاية"، مبرزا أنه تم إحصاء ما بين حالة إلى 3 حالات فقط بـ 20 ولاية.

وفي سياق متصل، كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا أن عدد الرجال المصابين بهذا الوباء هو 157 مقابل 145 امرأة، حيث أن 32 بالمائة من الحالات تخص الأشخاص أكثر من 60 سنة من العمر.

كما ذكر فورار أن متوسط العمر للوفيات هو 67 سنة كلها كانت تعاني من أمراض مزمنة، كاشفا عن امتثال 24 حالة للشفاء وغادرت المستشفى.

ومن جهة أخرى، أشار ذات المتحدث أنه "في إطار إجلاء المواطنين من بعض الدول يوجد حاليا 4.363 شخص في الحجر الصحي عبر 5 ولايات 2.253 في العاصمة و 1.052 بوهران و527 بمستغانم و201 بعنابة وكذا 330 بتلمسان"، وهم، كما قال، "في أحسن ظروف الإيواء والتكفل".

وفي الأخير، ذكر ذات المسؤول أنه "رغم الحجر الصحي الكامل في ولاية البليدة وحظر التجول في العاصمة يبقى قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى مجندا في كل أنحاء الوطن وفي أعلى مستويات التأهب لوضع حد لهذا الوباء".

ولتفادي انتقال العدوى، شدد فورار على ضرورة احترام توصيات الخبراء المختصين فيما يخص قواعد النظافة والالتزام بشروط الحجر الصحي والمكوث في البيت والخروج إلا للضرورة القصوى ويقتصر لفرد واحد من العائلة.

الجزائر