معهد باستور: ارسال نتائج تحاليل كوفيد-19الى المؤسسات الإستشفائية عبر الأنترنيت

يقوم معهد باستور الجزائر بإرسال نتائج تحاليل المصابين بفيروس كورونا الى المؤسستين الاستشفائيتين العموميتين لكل من بوفريك والمتخصصة في الأمراض المعدية الهادي فليسي بالقطار بالجزائر العاصمة عبر شبكة الأنترنيت .

وكشفت الدكتورة سامية حمادي من مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات السبت عن انتهاج الوزارة "لطريقة جديدة في تنظيم التحاليل حول فيروس كورونا بينها ومعهد باستور ومؤسستي بوفريك والقطار وذلك ربحا للوقت والجهد لعمال القطاع والمرضى".

وأضافت المتحدثة ذاتها أنه بعد ايداع عينة التحاليل من طرف المؤسسات المعنية بمعهد باستور للجزائر العاصمة تقوم هذه الخبيرة بملء ملفا للحالات المشتبه فيها عبر شبكة الإنترنيت ترسله الى المعهد الذي يقدم بدوره نتائج الحالات المودعة لديه في نفس الوقت الى الوزارة والمستشفى في "وقت اقل بكثير مما كانت عليه مدة نتائج التحاليل خلال ظهور الحالات الأولى للوباء".

وستسمح هذه الأرضية الجديدة التي تبنتها الوزارة في الاستعمال الأمثل للوسائل و"ربح الوقت والجهد للكفاءات التي تسهر على تسيير هذه العملية بمختلف المؤسسات في مثل هذه الظروف الحرجة " عكس ما كان معمول به في بداية ظهور الوباء بالجزائر –حسب ذات المسؤولة-.

كما سيتم تعميم هذه العملية على مستوى مختلف ملحقات معهد باستور التي دخلت حيز الخدمة خلال الأيام الخيرة بكل من وهران وتيزي وزو وقسنطينة وورقلة .

ويذكر أن معهد باستور قد أجرى الى غاية يوم أمس الجمعة 27 مارس 3000 عينة تحليل للفيروس عبر القطر أثبتت تسجيل 409 حالة مؤكدة –حسب ما اكده مديره الدكتور فوزي درار.

وسوم:

صحة