الرئيس تبون يبعث برسالة مواساة وتعاطف لرئيس الوزراء البريطاني عقب دخوله المستشفى

بعث رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, ببرقية  مواساة وتعاطف لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقب دخوله المستشفى بسبب  إصابته بفيروس كورونا (كوفيد19), حسبما ذكر الأربعاء بيان لرئاسة  الجمهورية.

و كتب رئيس الجمهورية :"علمت بتأثر خبر دخولكم المستشفى بسبب اصابتكم بفيروس  كورونا الجديد وأود في هذا الظرف العصيب الذي تمرون به أن أعرب لكم عن مشاعر  التضامن والاهتمام متقدما اليكم بخالص تمنياتي بالشفاء العاجل للعودة في صحة  جيدة إلى عائلتكم و شعبكم. وإذ أجدد لكم تمنياتي بالشفاء العاجل تفضلوا السيد  رئيس الوزراء بقبول أسمى عبارات الصداقة والتقدير".

جونسون لا يزال في العناية المركزة بعد تدهور صحته

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف  الثلاثاء، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزال في العناية المركزة، بعد أن تدهورت حالته الصحية الليلة الماضية، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وجاء نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفى، بعد 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا قضاها وهو يتابع عمله بشكل اعتيادي من عزله الذاتي.

وقال متحدث باسم مكتب جونسون ، أن هذا الأخير يعاني من نوبة سعال وارتفاع في الحرارة، وسيبقى تحت عناية مركزة في مستشفى "ساينت توماس" في العاصمة لندن، مؤكدا أن رئيس الوزراء "لم يفقد وعيه كما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية، و تلقى العلاج ، فيما تم تكليف وزير الخارجية دومينيك راب بأداء مهامه مؤقتا".

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد ذكرت في وقت سابق، أن جونسون عانى من مشكلات في التنفس ، ما استدعى استخدامه جهازا للتنفس الصناعي".

العالم