مدوار: الرابطة ترفع مساهمتها للصندوق الخاص بالتضامن إلى 3 ملايير سنتيم

قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم أن ترفع إلى 30 مليون دينار جزائري مساهمتها في الصندوق الخاص بالتضامن، الذي أنشأته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

و قال رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد  الكريم مدوار في تصريح للقناة الأولى الإذاعية، بأن الرابطة قد قامت خلال الاجتماع الأخير لمكتبها التنفيذي الذي تم يوم الأربعاء الماضي بتحديد مساهمتها الموجهة للحساب الخاص بالمساعدة التضامنية الذي فتحته الاتحادية بـ10 مليون دينار.

و أكد رئيس الهيئة الكروية بأن قرار رفع المساهمة "قد اتخذته الرابطة بعد عملية تشاور مع نوادي الرابطة الأولى المحترفة التي دعيت للمساهمة في هذه الحركة التضامنية حيث تلقى جميع الرؤساء هذه المبادرة بارتياح ودعموا مسعى الرابطة و الاتحادية".

كما أوضح رئيس الهيئة المسيرة للمنافسة، أن "ال20 مليون دينار الإضافية سيتم اقتطاعها من الفصل الخاص بالحقوق التلفزية وسيتم اقتطاع هذا المبلغ فيما بعد من المبالغ المستقبلية التي سيتم دفعها للأندية".

وفي هذا الصدد أشار رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار اليوم الثلاثاء"انه سيتصل برؤساء الأندية من اجل إيجاد صيغة تسمح انطلاقا من المداخيل المالية للتلفزة الوطنية موسم 2019-2020، بزيادة مساهمة الرابطة المحترفة لكرة القدم".

رياضة