الاتحادية الجزائرية للسباحة: نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي

قرر المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية للسباحة رسميا نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي إثر تمديد الحكومة تدابير الحجر الصحي إلى 29 ماي الجاري، بسبب تواصل تفشي جائحة كورونا بالجزائر.

ويشمل هذا القرار جميع بطولات سباقات السباحة، كرة الماء والسباحة في المياه الحرة، حيث جاء في البيان الذي نشرته الاتحادية على صفحتها الرسمية بالفايسبوك مخاطبة الرابطات الولائية والأندية.

"نظرا لتمديد الحجر الصحي لمحاربة وباء كوفيد-19, و مراعاة لرزنامة امتحانات نهاية الأطوار الدراسية والتواريخ الجديدة للدخولين المدرسي والجامعي, قرر أعضاء المكتب الفيدرالي نهاية الموسم الرياضي 2019-2020".

وكانت رزنامة المديرية الفنية الوطنية لنهاية هذا الموسم، لا تزال تتضمن سبع منافسات وطنية بين تخصصات السباحة، كرة الماء والمياه الحرة، لدى جميع الأصناف العمرية.

وسيتم تنصيب لجنة فيدرالية لدراسة اللوائح العامة من أجل التحضير الجيد للموسم المقبل، وفق نفس المصدر.

وأضافت الهيئة الفيدرالية أنها "ستفصح عن القرارات المتخذة تحسبا لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021 "في الوقت المناسب".

وكما هو معلوم عُلقت كل المنافسات الرياضية الوطنية مع غلق جميع المنشآت، منذ منتصف مارس الفارط بقرار من وزارة الشباب والرياضة، ضمن مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة جائحة كورونا.

 

 

رياضة, سباحة