جثمان الفقيد المجاهد واللواء عبد السلام بوشارب يوارى الثرى بمقبرة العالية

ووري الثرى بعد ظهيرة اليوم الجمعة ،  بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة ، جثمان الراحل المجاهد واللواء المتقاعد عبد السلام بوشارب الذي وافته المنية أمس الخميس . وبهذا المصاب الجلل كان عقب وفاته قد بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الجمعة برقية تعزية ومواساة إلى عائلة المجاهد واللواء المتقاعد عبد السلام بوشارب الذي وافته المنية أمس الخميس ، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.وجاء في البيان "على اثر وفاة المجاهد واللواء المتقاعد عبد السلام بوشارب بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون برقية تعزية و مواساة إلى عائلة الفقيد الذي اختاره الله إلى جواره في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل ".

وقد أشاد رئيس الجمهورية بإخلاص وتفاني الفقيد طيب الله ثراه عندما كان مجاهدا في صفوف جيش التحرير الوطني وضابطا ساميا بالجيش الوطني الشعبي مما جعل منه نموذجا للمجاهدين المخلصين والوطنيين الصادقين الذين خدموا الوطن حتى وافاهم الأجل الذي لا يخطئ أحدا.

كما قدم تعازيه إلى عائلة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يخفف عنها حرقة الفراق وان يلحق المجاهد الراحل بالصالحين والشهداء ويجعله من الغر المحجلين ."

المجاهد عبد السلام بوشارب في ذمة الله

وكان قد انتقل إلى رحمة الله، الخميس، المجاهد عبد السلام بوشارب، عن عمر ناهز 85 سنة، حسب ما علم اليوم الجمعة لدى وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

ولد الفقيد عبد السلام بوشارب سنة 1935 بعين ولمان (ولاية سطيف) من عائلة جزائرية بسيطة، حيث التحق في مقتبل عمره بالمدرسة القرآنية أين تعلم أصول الدين واللغة.

وقد اقتحم المرحوم النشاط السياسي كمناضل في الحركة الوطنية، حيث مكنته الأحداث التي عاشتها الجزائر من أن يكتشف بأن الوضع لا يمكن أن يتغير إلا بطريقة مغايرة خاصة بعد مجازر الثامن ماي 1945.

وبعد انطلاق ثورة أول نوفمبر المجيدة التحق الفقيد بصفوف جيش التحرير الوطني بالناحية الثالثة، المنطقة الأولى للولاية الأولى التاريخية، حيث أسس أول صاعقة لجيش التحرير الوطني، كما شارك في العديد من العمليات، وتقلد عدة مسؤوليات من بينها مسؤولا للناحية الرابعة بالولاية التاريخية الأولى.

وبعد الاستقلال واصل المرحوم نضاله في صفوف الجيش الوطني الشعبي حيث كان ضمن الإطارات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 بمصر، ليتقلد بعد عودته عديد الرتب من بينها مسؤول فيلق بالناحية السادسة لتمنراست ثم مسؤول فيلق بالقطاع العسكري لولاية تبسة، فمسؤول فيلق بالقطاع العسكري لعنابة ثم مديرا للاتصال والإعلام بوزارة الدفاع الوطني قبل أن يتم ترقيته إلى رتبه لواء.

وأمام هذا المصاب الجلل، بعث وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني، بأخلص تعازيه إلى أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد، داعيا الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة و يسكنه فسيح جناه ويرزق ذويه الصبر والسلوان.

 وزير الاتصال يعبر عن عميق تأثرهبوفاة المجاهد عبد السلام بوشارب 

وبدوره عبر وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر عن "عميق تأثره" لوفاة المجاهد عبد السلام بوشارب أمس الخميس عن عمر ناهز 85 سنة بعد صراع طويل مع المرض.

و قال الوزير في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة أن "ببالغ الأسى و عميق التأثر، تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله اللواء المتقاعد المجاهد عبد السلام بوشارب رحمه الله ".و ذكر السيد بلحمير بأن الفقيد شغل منصب مدير الإيصال و الإعلام و التوجيه بوزارة الدفاع الوطني.

 

مجتمع