الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

  أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، المجتمعة مساء اليوم الجمعة بدار الإمام (الجزائر العاصمة) أن عيد الفطر المبارك في الجزائر سيكون بعد غد الأحد وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجري في أي جهة من جهات الوطنوبالمناسبة، جددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أملها في أن يرفع الله العلي القدير وباء كورونا عن الجزائر والبشرية جمعاء.

يذكر أن اللجنة الوطنية للأهلة، التي لها فروع على مستوى كل ولايات الوطن، تتشكل من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

  عدة دول إسلامية من بينها السعودية تعلن غدا السبت يوما مكملا لشهر رمضان الكريم   

وكانت قد أعلنت عدة دول إسلامية من بينها السعودية غدا السبت يوما مكملا لشهر رمضان الكريم و أن يوم الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر.وأعلنت كل من السعودية و الإمارات والكويت وقطر وفلسطين ، أن غدا السبت مكملا لرمضان وان الأحد هو غرة شهر شوال في البلاد، عقب تعذر رؤية هلال شوال اليوم الجمعة.

وقبل ذلك وبناء على الحسابات الفلكية أعلنت تركيا أن السبت سيكون مكملا لشهر رمضان، في حين سيكون الأحد أول أيام عيد الفطر، وفقا لما ذكرت وكالة الأناضول.كما أعلنت كل من أستراليا وماليزيا وإندونيسيا يوم الأحد كأول أيام عيد الفطر لتعذر رؤية هلال شوال الجمعة.

الجزائر, مجتمع