ليبيا: قوات حكومة الوفاق الوطني تحاصر مدينة ترهونة شرق طرابلس

 بدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبي، المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، فرض حصار على مدينة ترهونة، على بعد 90 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس، فيما غادرت "أغلب" القوات الموالية للمشير خليفة حفتر المدينة نحو الجنوب، بحسب متحدث عسكري حكومي.

ونقلت مصادر إعلامية عن المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، مصطفى المجعي، قوله "قواتنا أصبحت الآن تحاصر ترهونة، وأغلب قوات حفتر غادرت المدينة باتجاه الجنوب، خاصة الكتائب التي يعود أصل أغلب أفرادها للشرق الليبي".

وأفاد بأن ترهونة تشهد اليوم حالة نزوح كبيرة للعائلات، ويُسمع من حين إلى آخر أصوات إطلاق نار داخل المدينة، وحالة من الإرباك.

وأضاف المجعي أن الجيش الليبي بسط، اليوم الخميس، سيطرته على مهبط للطيران العمودي في ضواحي ترهونة، كانت تستخدمه قوات حفتر لقصف الأحياء السكنية.

وأعلن الجيش الليبي، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه استكمل تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي ينازعها حفتر على الشرعية والسلطة.

وكانت قوات حفتر، وبدعم من دول عربية وأوروبية، احتلت مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة، مما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

ومنذ إطلاقها عملية "عاصفة السلام"، في 25 مارس الماضي، تمكنت القوات الحكومية من تحرير كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي.

العالم, افريقيا