اولمبياد 2020 : لقاء بين الوزارة والمديريات الفنية للاتحاديات الرياضية هذا الخميس

تعقد المديرية العامة للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، صباح هذا الخميس بقاعة المحاضرات بوزارة الشباب والرياضة، جلسة عمل مع المدراء الفنيين الوطنيين للاتحاديات الرياضية، المعنيين بتأهيليات الألعاب الاولمبية والبرالمبية بطوكيو- 2020 التي أجلت بسنة، حسب اتحاديات وطنية.

ويندرج اللقاء، في إطار-المتابعة المنتظمة لبرنامج تحضير رياضيي النخبة- والذي سيخصص لبقية الاستعدادات التي شرعت فيها النخبة الوطنية المتأهلة إلى موعد طوكيو أو الساعية إلى التأهل.

وتوقفت استعدادات الرياضيين الجزائريين للموعد الاولمبي منذ متنصف شهر مارس الماضي، عقب غلق المنشآت الرياضية بسبب وباء فيروس كورونا، وأدى باللجنة الاولمبية الدولية لتأجيل بسنة الألعاب الاولمبية والبرالمبية بطوكيو- 2020 .

ويتضمن جدول أشغال هذا الاجتماع ، تقديم مخططات وبرامج تحضيرات رياضيي النخبة بعد رفع الحجر الصحي من خلال تحديد تواريخ واماكن ، قائمة الرياضيين الذين قد يتأهلون الى موعد طوكيو، إضافة الى تقديم عرض حول المُعيقات التي تواجه تحضيرات الرياضيين.

ومن المنتظر، حضور 18 فدرالية في اجتماع وزارة الشباب والرياضة وهي: العاب القوى ، تجذيف وكانوي كياك، الملاكمة، رفع الاثقال، دراجات ، سباحة ، شراع، رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة ، الرماية، تنس الطاولة، كرة الريشة، المبارزة، الجمباز، جيدو، كاراتي، مصارعة مشتركة، التايكواندو و التنس.

 

 

رياضة