كورونا : لجنة من وزارة الصحة تحل بسطيف للتحقيق في الوضعية الوبائية بالولاية

حلت لجنة خاصة من وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بولاية سطيف من أجل التحقيق في الوضعية الوبائية التي تعرفها  المنطقة جراء تفشي كوفيد-19، حسبما علم السبت من مصدر طبي.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المصدر ذاته، توضيحة بأن هذه اللجنة الوزارية التي تضم عدة مختصين في  المجال، ستعاين عدة مؤسسات طبية بعاصمة الولاية وبلدياتها لاسيما تلك التي  تعرف تزايدا متسارعا في حالات الإصابة بكوفيد-19 من بينها المركز الاستشفائي  الجامعي "عبد النور محمد سعادنة" والمؤسستين العموميتين الاستشفائيتين "صروب الخثير" بالعلمة (شرق سطيف) ويوسف يعلاوي ببلدية عين أزال (جنوب سطيف).

ومن المتوقع أن يجتمع أعضاء هذه اللجنة الوزارية مع مختلف الفاعلين في المجال للاطلاع على الانشغالات و الصعوبات و العراقيل التي تواجهها بالخصوص الأطقم الطبية و شبه الطبية في مكافحة هذه الجائحةي حسبما ذكره ذات المصدر. 

وكان وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد قد صرح  خلال زيارة لولاية بومرداس هذا السبت بأن خلية الأزمة التي تتابع فيروس  كورونا بالوزارة الأولى لديها معطيات دقيقة حول الوضع الوبائي و قد كلفت خلية  عملياتية تتوفر على كافة الوسائل و الآليات، لإجراء تحقيق وبائي على مستوى  ولاية سطيف (العلمة) التي عرفت إٍرتفاعا مقلقا في عدد الإصابات.

 

الجزائر, مجتمع