الرئيس تبون يعزي عائلة المجاهد المرحوم حسين سنوسي

بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ، برقية تعزية الى عائلة العقيد المتقاعد المجاهد المرحوم حسين سنوسي الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض .

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فان السيد الرئيس قد أشاد في البرقية بخصال المرحوم ونضالاته إبان الثورة التحريرية سائلا الله عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه.

هذا وقد ووري اليوم الأربعاء جثمان المجاهد حسين سنوسي الثرى، بمقبرة العالية الجزائر العاصمة، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بمستشفى عين النعجة بعد معاناة طويلة مع المرض.

و جرت مراسم تشييع الجنازة بحضور المستشار برئاسة الجمهورية السيد عبد الحفيظ علاهم ووزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني و وزير الداخلية الأسبق السيد  دحو ولد قابلية رئيس جمعية قدماء وزارة التسليح و الاتصالات العامة (مالغ) و كذا مجاهدين و أقرباء الفقيد.

و قال زيتوني في كلمة له عقب مراسيم الجنازة أن الفقيد كان احد المساهمين في أمجاد الجزائر و استقرارها وواحد من صناع تاريخها.

و يعرف الفقيد الذي كان عقيدا متقاعدا بسلاح الطيران وعضو وزارة التسليح والاتصالات العامة (المالغ) حسين سنوسي، بكونه من أوائل طياري جيش التحرير الوطني، الذي تم تكوينهم  إبان ثورة التحرير المظفرة، حيث تم تكليفه بالعديد من المهام بتونس أثناء فترة  حرب التحرير و بالشرق الأوسط عقب الاستقلال.

كما شغل المرحوم منصب المدير العام لديوان رياض الفتح في نهاية الثمانينات، بعد تدشين المعلم المخلد للثورة التحريرية و المطل على خليج الجزائر "مقام الشهيد" .

الجزائر, مجتمع